بصعوبة في الحركة نتيجة إصابته بإعاقة في قدميه، اتكأ أرساني روبيل مسعود، 35 عامًا، من ذوي الهمم من أبناء مدينة الإسكندرية، على عكازه، وقرر السير من منزله إلى اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوته الانتخابي.

الشاب السكندري خاض تجربة وصفها بالمميزة، نظرا لكم التسهيلات التي وجدها للإدلاء بصوته، وهو ما يراه انعكاسا لدور الدولة المصرية للاهتمام بذوي الهمم.

سار بالعكاز حتى اللجنة الانتخابية 

«روحت مدرسة النيل الثانوية العامة في منطقة غيط العنب مشي على رجلي من بيتي على الرغم أن حركتي صعبة، وبمجرد ما وصلت قدام اللجنة شافني العسكري وجرى عليا شالني لحد اللجنة»، هكذا تحدث «أرساني» الذي يعاني من إعاقة جسدية ودماغية تؤثر على حركته ونطق بعض الحروف.

الشاب السكندري: تعامل راقي في اللجنة

وأشار أرساني لـ«الوطن»، إلى أنه وجد تعاملا راقيًا وتسهيلات كبرى خلال العملية الانتخابية، قائلا: «التعامل معايا كان باحترام وتقدير، بدءًا من المسئولين عن الأسماء، حتى وضع ورقة التصويت في صندوق الاقتراع».

ويؤكد الشاب السكندري أنه اعتاد المشاركة في الانتخابات، مضيفًا: «زي ما بطلب من مصر حقوقي لازم أمارس واجبي في أني أقدم صوتي في الانتخابات عشان مندمش بعد كدا إني كسلت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة في الإسكندرية اللجان الانتخابية إقبال المواطنين الانتخابات الرئاسية الآن

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس أيمن بوغطاس، أنه سيتم الانطلاق مبدئيا في قبول الترشحات الخاصة بالانتخابات الرئاسية خلال يوليو الجاري وبداية أغسطس المقبل.

وأضاف بوغطاس اليوم الأربعاء أن القانون ينص على إجراء الحملة الانتخابية على مدار 21 يوما السابقة لإجراء الانتخابات، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى 6 أكتوبر القادم، وسيكون يوم 5 أكتوبر القادم يوم الصمت الانتخابي، وستبدأ الحملة الانتخابية من 14 سبتمبر القادم حتى 4 أكتوبر القادم، حسب تصريحات للإذاعة الوطنية التونسية. 


وشدد على أن الهيئة ستأخذ بعين الاعتبار الظروف التي ستشهدها تونس خلال فترة الحملة الانتخابية على غرار بدء العام الدراسي في المدارس والجامعات، وعودة التونسيين المقيمين بالخارج، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى داخل تونس خلال يوم واحد الموافق 6 أكتوبر القادم، في حين ستتواصل في الخارج على مدى 3 أيام من 4 إلى 6 أكتوبر القادم.

وأشار عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أن كل مرشح مطالب بالتمويل الذاتي لحملته الانتخابية، بالإضافة إلى التمويل الخاص من طرف أشخاص طبيعيين، ولا سيما أنه لم يعد هناك تمويلا عموميا للحملات الانتخابية.


يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر أمس قرارا بدعوة الناخبين إلى الانتخابات الرئاسية 6 أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • العصيمي وبلهول يبحثان توظيف تقنيات المستقبل في خدمة «أصحاب الهمم»
  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • "لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن؟
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن بمرشح آخر؟
  • مصدر بالتعليم: إصدار قرار لجنة فحص صعوبة الفيزياء بعد قليل
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات