البوابة:
2024-07-02@10:17:44 GMT

8 عمليات نفذها حزب الله بعد أنباء عن هدنة مع الاحتلال

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

8 عمليات نفذها حزب الله بعد أنباء عن هدنة مع الاحتلال

أكد الإعلام الحربي  لحزب الله اللبناني تنفيذ 8 عمليات ، اليوم الثلاثاء ، استهدفت مواقع: المالكية، وخربة ماعر، و جل العلام، و حدب يارون، و الراهب وثكنة زرعيت، و بياض بليدا ،و العاصي ، ما حقق إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال

وقال وزير دفاع الاحتلال "غالانت" : إن "إسرائيل منفتحة  على إمكانية التوصل إلى اتفاق مع حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، شريطة أن يتضمن هذا الاتفاق منطقة آمنة على الحدود وضمانات مناسبة".

وتلمح قوات الاحتلال الى تطبيق حزب الله للقرار 1701 وهو القرار الذي وافق عليه لبنان ودولة الكيان الإسرائيلي لوقف العمليات العدائية والهجمات بين إسرائيل وحزب الله في العام 2006 

وتبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار 1701 الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان. وطالب القرار حزب الله وإسرائيل بالوقف الفوري لكل العمليات العسكرية الهجومية وسحب القوات من جنوب لبنان.

ودعا القرار الحكومة اللبنانية لنشر قواتها المسلحة في الجنوب بالتعاون مع قوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل"، وذلك بالتزامن مع الانسحاب الإسرائيلي إلى ما وراء الخط الأزرق. كما يدعو إسرائيل ولبنان لدعم وقف دائم لإطلاق النار وحلّ بعيد المدى.

ومن أهم بنود القرار إيجاد منطقة بين الخط الأزرق ونهر الليطاني تكون خالية من أيّ مسلّحين ومعدات حربية وأسلحة، عدا تلك التابعة للقوات المسلحة اللبنانية وقوات اليونيفيل.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: حزب الله غزة فلسطين لبنان التاريخ التشابه الوصف حزب الله

إقرأ أيضاً:

رغم تحذير إيران.. هل تهاجم إسرائيل لبنان؟

تهديد بشن الحرب الكبيرة.. وعيد بإعادة لبنان الى العصر الحجري.. تأكيد على جاهزية تل أبيب في مواجهة حزب الله. مواقف عبر عنها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت.

 غالانت نفسه الذي زار واشنطن نقلت بعد جولته أيضا نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين: بأنه يعتبر الآن أن مهاجمة حزب الله أمر غير حكيم. بين الاعتراف الإسرائيلي الداخلي بقدرات حزب الله المتطورة وعدم توفر الظروف الملائمة للهجوم على لبنان وبين تهور نتنياهو وخلافاته مع الجيش والشارع الإسرائيلي، هل فعلا إسرائيل جاهزة لمواجهة أكبر مع حزب الله يمكن أن تدخل فيها حتى إيران؟

مقالات مشابهة

  • مصادر دبلوماسية: إسرائيل ستهاجم لبنان ما لم تتوقف ضربات حزب الله
  • تقرير عبري حول انتقال نصر الله من مسكنه بعد أنباء محاولة تصفيته
  • 9465 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 9 عمليات نوعية استهدف خلالها العديد من المواقع المهمة التابعة للجيش الإسرائيلي
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • نصر الله يتحدّث.. وإسرائيل تصغي
  • مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها
  • رغم تحذير إيران.. هل تهاجم إسرائيل لبنان؟
  • ‏‎إسرائيل تقصف مبنى لحزب الله جنوب لبنان
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)