الوطن:
2024-07-06@06:09:15 GMT

«الوطنية للانتخابات»: الحبر الفسفوري يستمر 72 ساعة

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

«الوطنية للانتخابات»: الحبر الفسفوري يستمر 72 ساعة

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إنَّنا مع دراسة اللوجستيات الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك قبل إعداد البرنامج الزمني لهذا الاستحقاق الانتخابي، وكان أهمها «الحبر الفسفوري» لتجنب تكرار عملية التصويت لنفس الشخص، والذي يستمر 72 ساعة.

وأضاف «بنداري»، خلال مؤتمر صحفي مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبي، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ العبوة الواحدة تكفي لاستخدام من 60 لـ80 مواطنا، وتم التعاقد مع مصلحة الكيمياء على كميات تكفي الـ67 مليون ناخب، والتأكد أنها تطابق المواصفات وخالية من أية مخاطر على صحة المواطن، وتم التعاقد على مستلزمات أخرى تستخدم في العملية الانتخابية، مثل «السواتر» وصناديق الاقتراع وحقائب لحفظ أوراق العملية الانتخابية، بجانب توفير «سكانر» و«طابعات» لأوراق التأييدات لمرحلة جمع التأييدات التي تسبق العملية الانتخابية، وبالفعل وفرنا ما لا يقل عن 1800 طابعة وتم رفع كفاءتها بالأحبار.

وتابع مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات: «تم رفع الاستعدادات والكفاءة لمواجهة كثافة التأييدات والكم الهائل الذي تم استخراجه من الشهر العقاري، وتوفير مستلزمات الطباعة، بدءا من بطاقات الاقتراع ونماذج تستخدم في العملية الانتخابية مثل محاضر فتح وغلق اللجان، ومحاضر فرز اللجان الفرعية ومحاضر فتح اللجان العامة وغيرها، وتم توفير أوراق الاقتراع».

واستطرد: «تم نقل أوراق الاقتراع وفقا لاستراتيجية النقل، والتي تتعلق بعدد الناخبين المقيدين في كل محافظة والمتوقع حضورهم، وذلك بالرجوع إلى استحقاقات سابقة، وتم إضافة هامش عددي مراعاة لاحتمال وجود كثافات، والنسبة التي يتم طباعتها من هذا العدد في النهاية لا تتجاوز 70 لـ80%، وبعدها يتم توزيعها على المحافظات، وهناك نسب مختلفة لتوزيع الأوراق، وفقا لعدد المقيدين ممن لهم حق التصويت في كل محافظة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية التصويت اللجان الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية

الجديد برس|

انطلقت عملية الاقتراع في الجولة الثانیة للانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة، صباحا اليوم الجمعة في مراكز الاقتراع في أكثر من 56 ألف دائرة انتخابية على صعيد البلاد.

ويتنافس في هذه الجولة الانتخابية الحاسمة لتولي منصب رئاسة الجمهورية الإسلامية، المرشحان، مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات قد جرت الجمعة الماضية بين، أربعة مرشحين هم؛ سعيد جليلي ومسعود بزشكيان ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أي مرشح الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات الى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الاصوات بزشكيان (10 ملايين و 415 الفا و 991 صوتا) وجليلي (9 ملايين و 473 الفا و 298 صوتا).

ووفقاً للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال ابراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

وتأتي الانتخابات الرئاسية عقب وفاة الرئيس السابق السيد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو الماضي.

ويتم انتخاب الرئيس في إيران لمدة أربع سنوات، ويُسمح له بالترشح لفترة ثانية متتالية كحد أقصى، ويجب على المرشح الفائز الحصول على أكثر من 50% من الأصوات ليُنتخب في الجولة الأولى.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50 بالمئة في الجولة الأولى، فإن المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سوف يتنافسان في الجولة الثانية والتي تجري اليوم، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

مقالات مشابهة

  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت