نفذ عشرات المواطنين في مدينة إب (وسط اليمن) وقفة احتجاجية تنديداً بحادثة مقتل الشيخ الشاب هيثم عبدالرحمن المقرعي، الأسبوع الماضي.

وطالب المحتجون، خلال الوقفة -التي نظمت أمام مبنى المحافظة- المحافظ والأجهزة الأمنية بسرعة التحرك الجاد والعاجل لضبط الجناة ومحاكمتهم.

وأثارت حادثة اغتيال الشيخ هيثم المقرعي، استياء وسخطا شعبيا واسعا في مدينة إب، وسط مطالبات بضبط القتلة ومحاسبة مرتكبي الجريمة ومحاكمتهم لينالوا جزاءهم الرادع.

وقامت حملة عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي، فجر الأربعاء، بتصفية الشيخ الشاب هيثم عبدالرحمن المقرعي، بعد مداهمة منزله في منطقة السحول، التابعة لمديرية ريف إب، بمزاعم حمايته متهماً بجريمة قتل "أولاد الجعفري".

وبحسب الناشط إبراهيم عسقين، فإن المعلومات تؤكد أن البلاغ كيدي ولم يكن للمقرعي أي علاقة بمسألة تواجد القاتل حافظ الحاج المتهم بجريمة قتل "أولاد الجعفري".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ خلال لقائه مع الصحفيين: المحافظة ستكون رقم واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ، اللواء  علاء عبدالمعطى، محافظ كفر الشيخ، إن الأشخاص العاديين كثيرون ولكن المتميزين قليلون،  وأنا أحب أن أكون متميزًا ، ولا أحب الشعارات وهدفى هو النجاح، ولن أضيع فرصة خير لهذه المحافظة

كانت هذه الكلمات الأولى للواء دكتور علاء عبدالمعطى، محافظ كفرالشيخ، عقب ادائه اليمين الدستورية رئيس الجمهورية، وذلك خلال إجتماعه الموسع مع مراسلى المواقع الإخبارية والصحف، اليوم السبت، بحضور الدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء عبدالغفار الديب، سكرتير مساعد محافظة كفرالشيخ، ومحمد رأفت، معاون محافظ كفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أن أهم أهدافه أن تكون المحافظة رائدة وفى المركز الأول فى جميع المجالات، لمواجهة كافة التحديات والمشاكل، ولدينا إرادة للنجاح وإستكمال مسيرة الزملاء، المحافظين السابقين، مقدماً خالص الشكر للواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ السابق، علي جهوده الوطنية في تحقيق التنمية بمحافظة كفرالشيخ، لافتًا أنه منذ أن أدى اليمين الدستورية أطلع على مشكلات المحافظة، وستكون الجولات الميدانية الفيصل خلال الأسابيع القادمة.

أوضح أنه من أجل التميز والنجاح لابد من بذل مجهود مضاعف مع عمل جماعى جاد، لافتًا الى أن كفرالشيخ تمتلك مقومات وفرص استثمارية واعدة، وسندرس كل الفرص المتاحة واستغلالها للوصول إلى النتائج المرجوة، من أجل نهضة ورفعة شأن بلدنا، وتقديم كافة الخدمات المتاحة، وتحقيق تطلعات أبناء المحافظة.

أكد محافظ كفرالشيخ، حرصه على تحقيق مصالح المواطنين، وأن المواطن الأكثر احتياجًا هو هدفه الأول، وأيضًا التركيز على الصناعة والاستثمار وتسليط الضوء على السياحة والآثار، مشيرًا إلى أهمية تكاتف الجهات التنفيذية مع بعضها من أجل النهوض بجهود الدولة في تحقيق جودة الحياة لأبناء المحافظة، وأن العمل المؤسسى سر نجاح أى منظومة لتحقيق النتائج على الأرض، وسنعمل على ذلك من خلال القيام بالجولات الميدانية فى كل مكان، للتعرف على مشاكل ومتطلبات المواطنين عن قرب.

ختم محافظ كفرالشيخ، كلمته برسالة إيجابية مفادها أن أى تحدٍ مهما كان صعبًا فهو ليس مستحيلًا، مؤكدًا على أهمية دور الإعلام فى دعم جهود الدولة.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات في شبوة تنديدا بانقطاع الكهرباء
  • أزهري عن زواج القاصرات: الموروث الثقافي يتعامل مع البنت على أنها عبء
  • محافظ كفر الشيخ خلال لقائه مع الصحفيين: المحافظة ستكون رقم واحد
  • مسيرة احتجاجية غاضبة في شبوة تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة
  • حظر توقيع عقوبة سالبة للحرية بجريمة قذف الموظف العام بطريق النشر التزام دستوري
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • تزامنا مع عيد الاستقلال.. مظاهرة احتجاجية بمدينة نيويورك ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»