بحثت كتلة "اللقاء الديمقراطي" خلال اجتماع ترأسه رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط وحضره الرئيس السابق للحزب وليد جنبلاط، في كليمنصو، في آخر المستجدات وفي جدول أعمال جلسة مجلس النواب التشريعية واقتراحات القوانين المعروضة على الهيئة العامة الخميس المقبل.
وأكدت الكتلة في بيان، "موقفها الداعي إلى التمديد لقائد الجيش لمنع الشغور أو الفراغ في المؤسسة العسكرية وتعيين رئيس للأركان وأعضاء المجلس العسكري لضمان استمرارية عمل مؤسسة الجيش وتثبيت وحدتها ودعمها وتحصينها، وعدم استهدافها بالخطابات الموتورة التي تتنافى والمصلحة الوطنية العليا، لا سيما في ظل الظروف الأمنية الدقيقة التي يمر بها لبنان مع استمرار العدوان الاسرائيلي اليومي على الجنوب والتهديدات المستمرة بتوسيع العدوان".



 
وفي الملف التربوي، دعت الكتلة إلى "إقرار ملف التفرغ في الجامعة اللبنانية على أساس الكفاءة وحاجة الجامعة، وإنصاف المتعاقدين بحوافز حقيقية تمكنهم من ممارسة عملهم".

 
كما بحثت الكتلة في "الملفات المعيشية والحياتية"، وذكرت بـ"ضرورة معالجة أزمة أدوية السرطان والأمراض المستعصية"، مشددة على أن "هذا الأمر هو مسؤولية الدولة أولا وأخيرا، ولا بد من توفير الاعتمادات اللازمة لتأمين الأدوية للمرضى وعدم تعريض حياتهم للخطر، فأبسط حقوقهم هي تأمين علاجهم اللازم، اذ أن الصحة ليست ترفا، بل من واجبات الدولة أن توليها الاهتمام المطلوب".
وعلى صعيد آخر، ناقشت الكتلة "قضية دقيقة تكبر مخاطرها الاجتماعية يوما بعد يوم"، داعية إلى "التنبه لها، وهي ما يجري من استنزاف الأموال في بعض الألعاب أو الشركات الوهمية أو الميسر online"، مؤكدة "إلزامية إقرار قانون في مجلس النواب يحمي الناس وأجيالنا من هذه الآفات".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رد فعل كهربا على استبعاده من مباراة طلائع الجيش

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الأهلي اليوم مباراة قوية ضمن مؤجلات الجولة الثالثة عشر من دوري نايل دون هدافه محمود عبد المنعم كهربا بعد قرار استبعاده من اللقاء بعد ما بدر منه خلال لقاء فاركو الماضي.

كولر يستبعد كهربا من مباراة طلائع الجيش

وشهدت مواجهة فاركو الاخيرة جلوس كهربا على مقاعد البدلاء ولعب المباراة من البداية الفلسطيني وسام أبو علي قبل أن يدخل الفرنسي انطوني موديست في الشوط الثاني للمرة الأخيرة له مع المارد الأحمر حيث انتهى تعاقده بنهاية 30 يونيو وانتههى اللقاء دون مشاركة ثالث المهاجمين.

وبعدها طلب كولر من اللاعبين المستبعدين الذين لم يشاركوا في اللقاء خوض مران سريع على أرضية ملعب استاد القاهرة لكن كهربا ظهر بشكل متهاون وهو ما استدعى السويسري لسؤال مساعده عما إذا كان كهربًا مصابًا من عدمه وطلب من خالد بيبو توقيع غرامة مالية كبيرة وصلت لـ150 الف جنيه.

رد فعل كهربا على استبعاده من مباراة طلائع الجيش

ونشر كهربا في أول رد فعل له بعد قرار استبعاده امام طلائع الجيش صورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام مع تعليق مقتضب "ابتسم.. رب الخير لا يأتي إلا بالخير".

ولم يكتفي كهربا بذلك الحد فحسب بل نشر له صورة خلال التواجد في مران المستبعدين وفيديو يداعب فيه نجل بيرسي تاو.

تجدر الاشارة إلى ان كهربا يبحث عن عرض للاحتراف بالخارج والرحيل عن الاهلي وبالاخص في حالة مواصلة كولر لاستبعاده.

مقالات مشابهة

  • لا يحق لقائد الجيش تشكيل حكومة
  • عاجل.. رد فعل كهربا على استبعاده من مباراة طلائع الجيش
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • هل هناك إمكانية لتحقيق التحول الديمقراطي؟ «4- 4»
  • الجامعة العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نحن في حالة حرب.. والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • مبادرة كتلة الاعتدال بين نعيها والتمسّك باستمرارها