قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم التعاقد مع مصحة الكيمياء المصرية لتوريد الكميات الكافية من الحبر الفسفوري.

عاجل من الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن تنظيم سير الانتخابات في ثالث أيام التصويت كل ما تريد معرفته عن الهيئة الوطنية للانتخابات (فيديو) تغيير استراتيجية توزيع أوراق التصويت 

وأضاف "بنداري" خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات مع وسائل الإعلام الأجنبية والتي أذاعتها فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "تم رفع كافة آلات الطباعة والتي تصل إلى 1300 طابعة".

وتابع "تم تجهيز محضر فتح اللجان والغلق ومحاضر الفرز باللجان الفرعية ثم تجمعيها والحصر العددي لها، والكثافات العالية في الانتخابات دفعتنا إلى طباعة المزيد من أوراق التصويت وتغيير استراتيجية توزيع الأوراق وإرسالها لبعض اللجان".

الكثافات المرتفعة للناخبين

وأشار إلى أنه مع وجود الكثافات المرتفعة للناخبين في الانتخابات الرئاسية منذ اليوم الأول للعملية الانتخابية، غيرت استراتيجية توزيع البطاقات الانتخابية، وسحب بطاقات من أماكن وإرسالها للمناطق ذات كثافات مرتفعة عما كان متوقعا.

وأوضح أنه يحق لكل مرشح أن يكون له ممثلًا عنه أو وكيله داخل اللجان أثناء عمليات الفرز، وكذلك المصرح لهم من وزارة الإعلام ولكن دون إعاقة للعمل أو متابعة أرقام الفرز، مؤكدًا أن وجود 4 مرشحين ساعد على زيادة نسب المشاركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الإعلام الأجنبي وسائل الإعلام الأجنبية التصويت وسائل الإعلام عمليات الفرز الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخاب الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين

بلغ عدد الأصوات المفروزة 24,735,185

أعلنت اليوم السبت النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية الإيرانية والتي حصرت سباق المنافسة بين الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمتشدد سعيد جليلي.

اقرأ أيضاً : الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية

وكشفت وزارة الداخلية الإيرانية في إيران اليوم نتائج الانتخابات الرئاسية النهائية بعد فرز جميع الأصوات، وفقا للنتائج الآتية:

عدد الأصوات المفروزة: 24,735,185 مسعود بزشكيان: 10,415,191 صوت سعيد جليلي: 9,473,298 صوت محمد باقر قاليباف: 3,383,340 صوت مصطفى بورمحمدي: 206,397 صوت

وقالت الداخلية الإيرانية إنها ستجرى جولة ثانية من الانتخابات الجمعة المقبلة بين بزشكيان وجليلي؛ وذلك لعدم حصول أي منهما على 50% من نسبة الأصوات الكلية.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت حوالي 40 في المئة.

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن مسلحين مجهولين هاجموا عربة تحمل صناديق انتخابية في إقليم سيستان وبلوشستان بإيران، ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد قوات الأمن.

اقرأ أيضاً : الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين

وأعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، مساء الجمعة، إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وانتهاء التصويت.

 وأشارت لجنة الانتخابات إلى أن وقت التصويت انتهى "ولكن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين".

مقالات مشابهة

  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. جليلي يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • إيران.. بزشكيان يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ14 ساعتين إضافيتين
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا