أكد عبد الناصر قنديل خبير النظم والتشريعات الانتخابية، تأثير الحوار الوطني على إقبال المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 وإقبالهم على العملية الانتخابية.

ريم البارودي تختتم الانتخابات الرئاسية وتدلي بصوتها خالد سرحان يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 أثر الحوار الوطني في الانتخابات

وقال في لقاء خلال تغطية خاصة لعملية الانتخابات الرئاسية عبر فضائية "صدى البلد"، إن الحوار الوطني كان له دوره في الإقبال الكثيف على الانتخابات الرئاسية من جانب المواطنين في الوقت الحالي.

وأوضح أن الحوار الوطني شهد مشاركة العديد من القوى وجزء كبير من المشهد الحالي في الانتخابات الرئاسية هو انعكاس لفئات شاركت بقوة وعبرت عن نفسها خلال الحوار الوطني مثل الشباب والمرأة.

وأضاف أن المشهد الذي عاشته مصر في الانتخابات الرئاسية الحالية، جعل عنوانها الرئيسي هو "انتخابات السوابق والانفرادات"، مؤكدًا أن المرأة المصرية تحولت إلى كتلة حرجة لأمان المسار الديمقراطي لمصر.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الحالية شهدت سابقة بطلها الشباب، وهي الأولى التي تشهد عدم الحديث عن عزوف الشباب بعد 13 عملية انتخابية في الدولة المصرية.

ولفت إلى أن الشباب عبروا عن أنفسهم بقوة كبيرة في الانتخابات الرئاسية الحالية، وهو نتاج سياسات تنفيذية جرى العمل عليها بشكل هادئ فأثمرت المشهد الذي نراه اليوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوار الوطني الانتخابات الرئاسية الدولة المصرية صدى البلد العملية الانتخابية عزوف الشباب المسار الديمقراطي عبد الناصر قنديل الانتخابات الرئاسية 2024 فی الانتخابات الرئاسیة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»

بإرادة وطنية خالصة، استطاع الحوار الوطنى، الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 26 أبريل 2022، أن يصبح بوتقة جامعة لكل المصريين، شعارها «الاختلاف فى الرأى لا يُفسد للوطن قضية»، وعلى مدار أكثر من عامين، تصدى الحوار الوطنى للعديد من القضايا فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما فيها قضايا حقوق الإنسان والحريات، واتخذ عشرات القرارات والتوصيات، التى وجدت طريقها إلى مكتب رئيس الجمهورية، الذى أوفى بوعده، ووجَّه بإحالتها إلى الحكومة والجهات المعنية، للعمل على تنفيذها. وفى إطار الحرص على تعزيز الحقوق والحريات فى «الجمهورية الجديدة»، تصدى الحوار الوطنى لقضية الحبس الاحتياطى، بالتزامن مع ذكرى مرور 3 سنوات على إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وترسيخاً للخطوات الكبيرة التى اتخذتها الدولة المصرية فى إطار النهوض بالمنظومة الحقوقية فى مصر على مدار السنوات الماضية، والتى كان من أبرزها إلغاء تمديد حالة الطوارئ، ومبادرة إطلاق الحوار الوطنى فى حد ذاتها، التى أحدثت طفرة غير مسبوقة على صعيد الحياة السياسية فى مصر. وفى جلسات ضمت مختلف القوى والتيارات السياسية والمتخصصين والخبراء، تمت مناقشة قضية الحبس الاحتياطى من جميع جوانبها، وتم التوصل إلى توافق حول 20 توصية بين أعضاء الحوار الوطنى، فيما تباينت الآراء حول 4 توصيات، ومع ذلك، فقد تم رفع كل تلك التوصيات إلى رئيس الجمهورية، من أجل الدفع نحو تحقيق «العدالة الناجزة»، التى يصبو إليها الجميع.

 

مقالات مشابهة

  • تلاعب فيزيائي.. خبير تكنولوجيا اتصالات يكشف سر انفجار أجهزة البيجر بلبنان (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير
  • خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
  • النوفل يكشف سبب تواجد فهد المولد في دبي قبل تعرضه للحادث.. فيديو
  • خبير أمني يكشف مفاجأة.. هكذا تم اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله.. فيديو
  • المزوغي: المشهد السياسي الليبي شديد الصعوبة لكن لا يوجد به مستحيل
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)