قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال، اقتحمت مستشفى كمال عدوان، بعد حصاره وقصفه لعدة أيام.

 

وأشار المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، إلى أن الاحتلال قام بتجميع الذكور من النازحين والمصابين، بمن فيهم الطواقم الطبية، في ساحة المستشفى، وسط مخاوف من اعتقال الأطباء والممرضين أو تصفيتهم.

 

وطالب الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتحرك الفوري، لإنقاذ حياة المرضى الموجودين في المستشفى وحمايتهم.

 

إلى ذلك أعرب مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الثلاثاء، عن قلقه "البالغ" بشأن احتجاز القوات الإسرائيلية واستجوابها عاملين في القطاع الصحي بغزة قبل يومين.

 

وقال غيبريسوس في منشور على منصة "إكس": "تلقينا مزيدا من التفاصيل بشأن المخاطر العالية التي تعرضت لها البعثة التي تقودها المنظمة إلى المستشفى الأهلي (المعمداني) بغرة يوم السبت (الماضي)".

 

وأضاف: "نشعر بقلق بالغ إزاء عمليات التفتيش والاحتجاز المطولة للعاملين في القطاع الصحي، والتي تعرض حياة المرضى للخطر".

 

وأوضح أن "البعثة توقفت مرتين عند حاجز وادي غزة، في طريق الذهاب إلى شمال غزة وفي طريق العودة، كما أنه تم احتجاز عدد من موظفي الهلال الأحمر الفلسطيني في المرتين".

 

وتابع غيبريسوس: "مع دخول البعثة إلى مدينة غزة، أصيبت شاحنة المساعدات التي كانت تحمل الإمدادات الطبية وسيارة إسعاف بالرصاص".

 

وزاد: "ولدى عودتهم، صدرت تعليمات لبعض المرضى والعاملين الصحيين التابعين للهلال الأحمر عند نقطة التفتيش بمغادرة سيارات الإسعاف والتعريف بهوياتهم. كما أنه تم احتجاز عدد من العاملين الصحيين واستجوابهم لعدة ساعات".

 

وأوضح المسؤول الأممي أنه "بسبب هذا التعطيل، فقد توفي أحد المرضى في الطريق نظرا لخطورة جراحه والتأخر في حصوله على العلاج".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا

نابلس - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الجمعة، مواطنًا من بلدة بيتا، واقتحمت مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيبات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس فجر اليوم، وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته واعتقلت منه المواطن جامي خالد عوض عديلي.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم، أحياء عدة من مدينة نابلس، وداهمت إحدى البنايات في حي رفيديا، وفتشت منازل هناك وعبثت بمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا
  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم