صدى البلد:
2024-10-02@03:41:29 GMT

انخفاض هائل في أسعار النفط العالمية

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

انخفضت أسعار النفط أكثر من 3%، اليوم الثلاثاء، لتصل إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر وسط مخاوف متزايدة من زيادة المعروض وبيانات اقتصادية أمريكية جديدة تشير إلى ضعف الطلب في الأشهر المقبلة.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير 2.90 دولار، أو 3.8%، إلى 73.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 1700 بتوقيت جرينتش، وجرى تداولها عند مستوى منخفض بلغ 73.

08 دولار، وهو أدنى مستوى منذ يونيو.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يناير 2.79 دولار أو 3.91% إلى 68.53 دولار.

وزير النفط الكويتي يكشف عن طلب أمريكي غريب من الدول العربية وسط المخاوف وتباطؤ نمو الطلب.. ارتفاع أسعار النفط العالمية

وفي الولايات المتحدة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بشكل غير متوقع في نوفمبر بينما ارتفع التضخم، مما يقدم المزيد من الأدلة على أنه من غير المرجح أن يركز مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تخفيضات أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النفط اسعار النفط

إقرأ أيضاً:

الذهب يصعد وسط زيادة الطلب


لندن (رويترز)
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بفعل الطلب على الملاذ الآمن جراء التوتر في الشرق الأوسط وانخفاض عوائد السندات الأميركية.
لكن المعدن الأصفر ظل يحوم دون مستويات قياسية مرتفعة سجلها في الآونة الأخيرة وذلك بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى خفض أسعار الفائدة بوتيرة أقل في المستقبل.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 2649.59 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 1057 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2685.42 دولار يوم الخميس الماضي. وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.4% إلى 2671 دولاراً.
وانخفض العائد على السندات الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات يوم الثلاثاء، مما يجعل الذهب الذي لا يدر عائداً أكثر جاذبية للمستثمرين.
وسجل الذهب أمس الاثنين أسوأ أداء يومي له في أكثر من أربعة أسابيع بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل.
وتترقب الأسواق هذا الأسبوع سلسلة من البيانات المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى قوة سوق العمل الأميركية.
ومن المتوقع أيضاً أن يدلي مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي بتصريحات في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بالإضافة إلى صدور بيانات عن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 31.37 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.4% إلى 979.83 دولار. وتراجع البلاديوم 0.8% إلى 991.36 دولار.

 

 

أخبار ذات صلة الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود الذهب يتراجع ويتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016

مقالات مشابهة

  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • استقرار أسعار النفط مع تغلب مخاوف الطلب على مخاوف الشرق الأوسط
  • انخفاض جديد يصل إلى 150 جنيها بقفص الطماطم في مصر.. تعرف علي أهم 7 عوامل لقلب السوق
  • انخفاض مؤشر "الباحثين عن عمل" بين السعوديين إلى أدنى مستوى على الإطلاق
  • توترات الشرق الأوسط تشعل أسعار النفط في الأسواق العالمية