توجه العاملون ومنسوبو جامعة المنوفية علي مدار 3 ايام  بالتوجه إلي مقار اللجان الانتخابية المختلفة  بقري ومدن المحافظة للادلاء بأصواتهم  في الانتخابات الرئاسية . 
ووجه الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة بتقديم كافة التيسيرات للناخبين والناخبين المُغتربين للمشاركة في العملية الانتخابية .

وشارك منتسبو الجامعة فى التصويت بالانتخابات  في مشهد وطنى يعبر عن مدى التفاف جميع فئات الشعب المصري في الاستحقاق الانتخابي لاختيار رئيس الجمهورية.

وجهت اللجنة الدائمة لمتابعة  الانتخابات الرئاسية بالجامعة برئاسة رئيس الجامعة،بتيسير المشاركة الإيجابية للطلاب و  للعاملين بالجامعة ، حيث أدلى العشرات من العاملين بالجامعة وطلابها بأصواتهم في لجان المحافظة المختلفة علي مدار ٣ ايام .

وأكد القاصد  علي أهمية المشاركة بهذا الاستحقاق الدستوري في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة وتحقيق الازدهار، وذلك وفق المسار الديمقراطي الذي حدده الدستور.

كما وجه رئيس الجامعة جميع موظفي وطلاب الجامعة وجامعة المنوفية الأهلية بشكل خاص وجموع الشعب المصري بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس مصر القادم وسط التحديات الكبيرة المحلية والدولية التي يشهدها العالم والمنطقة، مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها الدولة وبدور رجال الأمن في تأمين اللجان .  

وأوضح رئيس الجامعة أنه مع التطور الكبير للأحداث التي تشهدها المنطقة والاضطرابات المتلاحقة بها، أصبحت المشاركة في الانتخابات ضرورة حتمية لضمان استقرار المجتمع وتحقيق متطلباته وحمايته من الأعداء المتربصين،مشيدا بالاقبال الكبير من جانب منتسبي الجامعة  علي المشاركة في الانتخابات وحماس طلاب الجامعة لممارسة حقوقهم السياسية  والدستورية والتعبير عن رأيهم في حرية تامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقرار المجتمع الاستحقاق الدستوري التصويت بالانتخابات الجمهوري الدكتور أحمد فی الانتخابات رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم

دعا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية والعليا من البرلمان الجزائري) صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم و الإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية.

افتتاح معرض الجزائر الدولي بمشاركة شركات مصرية في قطاعات اقتصادية عدة

 

وأوضح قوجيل - خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023 - أن الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية.

وفي سياق آخر، اعتبر قوجيل أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين مشابهة لتلك التي عاشتها الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي الاستيطاني، والتي شكلت نقطة الانطلاق في دفاعها عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال والوقوف ضد محاولات سلب أراضيها مثلما هو الحال في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • العاملون بسكك حديد مصر: إقرار مشروع قانون العمل الجديد أبرز مطالبنا من الحكومة
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم