أدلى الكاتب الصحفي أحمد الشامي، رئيس الاتحاد المصري الفعاليات الرياضية، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بمدرسة الشهيد العميد سالم أحمد سالم التجريبية للغات، بزهراء مدينة نصر.

رئيس اتحاد الفعاليات الرياضية: رسالة الشعب المصري وصلت للعالم

أكد رئيس الاتحاد المصري للفعاليات الرياضية، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجبًا وطنيًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين.

أضاف الكاتب الصحفي أحمد الشامي، أن نسبة المشاركة في التصويت، التي أزهلت الجميع في الداخل والخارج، وفاقت كل التوقعات تؤكد وعي الشعب المصري العظيم وحسه الوطني، مشيرا إلى أن رسالة الشعب المصري وصلت للعالم أجمع، وهي أن المصريين يتطلعون إلى غد أفضل، بالوقوف خلف القيادة السياسية والمشاركة في صنع مستقبل هذا البلد الأمين.

ليس الأهلي فقط.. مرعي يكشف سبب عدم تتويج الزمالك بدوري كرة السلة ويعلق على رحيله مجلس إدارة الزمالك يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية


وشهدت الاجواء الانتخابية مشاركة الدكتورة هبة اسماعيل احمد سليمان ورانيا حمدي وشيرين الجوهري ورشا العناني وسلطان عطية وهيثم حسن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد الشامي مدينة نصر الشعب المصري انتخابات مصر زهراء مدينة نصر الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

بفارق ملايين الأصوات.. مادورو خسر الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

 

 أعلنت الولايات المتّحدة، الأربعاء، أن مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية في فنزويلا إدموندو غونزاليس أوروتيا فاز "بفارق ملايين الأصوات" على الرئيس المنتهية ولايته نيكولاس مادورو الذي يتعرّض لضغوط دولية متزايدة لإبراز أدلّة تثبت صحّة فوزه المعلن في الانتخابات.

وأعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون أميركا اللاتينية براين نيكولز في خطاب أمام منظمة الدول الأميركية، أن النتائج التي نشرتها المعارضة "لا يمكن دحضها".

وقال "فرز هذه النتائج التفصيلية يُظهر بوضوح نتيجة لا يمكن دحضها: لقد فاز إدموندو غونزاليس بنسبة 67% من هذه الأصوات مقابل 30% لمادورو". وفي فنزويلا، دعت زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو، مساء الأربعاء، أنصارها إلى التحرّك ضدّ نظام مادورو لإجباره على التراجع عن إعلان فوزه وتسليم السلطة لمرشّحها.

" وكتبت ماتشادو في منشور على منصة "إكس": "لقد عرضنا على النظام قبول هزيمته ديمقراطياً لكنّه اختار طريق القمع. الأمر الآن متروك لنا جميعاً لتأكيد الحقيقة، فلنتحرّك". وأضافت أنّ النظام رفض "بدء مفاوضات لضمان انتقال سلمي للسلطة".

وأتت دعوة زعيمة المعارضة بعيد تحميل مادورو كلاً من ماتشادو وغونزاليس مسؤولية أعمال العنف التي أعقبت الانتخابات وأسفرت عن سقوط قتلى، مشدّداً على وجوب إيداعهما السجن.

وقال مادورو للصحافيين "يجب أن يكونا خلف القضبان". وبحسب المعارضة فإنّ 16 شخصاً قُتلوا في الاحتجاجات التي اندلعت في أعقاب الانتخابات التي جرت الأحد في الدولة الواقعة في أميركا اللاتينية.

ومن جهته، حذّر البيت الأبيض من أنّ صبره وصبر المجتمع الدولي "ينفد" مع فنزويلا.

وانضمّت الولايات المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي ودول المنطقة في مطالبة نظام مادورو بنشر نتائج التصويت مفصّلة.

وردّاً على هذه الدعوات، قال مادورو للصحافيين إنّه "مستعدّ لتقديم 100% من سجلات" التصويت.

وأضاف "أنا مستعد لأن يتمّ استدعائي واستجوابي والتحقيق معي من قبل الغرفة الانتخابية في كل الجوانب" المتعلقة بالانتخابات

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. أمل في التغيير وشكوك حول النزاهة
  • المعارضة تدعو الفنزويليين للنزول إلى الشارع بعد إعلان فوز مادورو بالانتخابات (شاهد)
  • بفارق ملايين الأصوات.. مادورو خسر الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • من هم أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • كامالا هاريس توجه رسالة لترامب بشأن المشاركة في مناظرة ضدها
  • محمد رياض يوجه رسالة لوزيرة الثقافة السابقة نيفين الكيلاني
  • تركيا تعلق على نتائج الانتخابات الفنزويلية
  • بدء تقديم ملفات الترشيح بسباق الانتخابات الرئاسية التونسية
  • الكرملين يعتبر أن على المعارضة في فنزويلا "قبول" خسارتها الانتخابات الرئاسية
  • الحرس الوطني والشرطة ينضمون للمواطنين في ثورة على رئيس فينزويلا نيكولاس مادورو