زار وفد من الاتحاد الدولي للألعاب المائية، اليوم، المنشآت الرياضية التي تستضيف منافسات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، المقرر إقامتها خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.

وتفقد الوفد قبة أسباير ومجمع حمد للرياضات المائية، بالإضافة إلى موقع منافسات السباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.

كما عقد وفد الاتحاد الدولي، المتواجد في الدوحة، اجتماعا مع اللجنة المنظمة للبطولة للوقوف على الاستعدادات لهذا الحدث العالمي الكبير، والاطلاع على آلية سير العمل، ومواعيد استلام المواقع الخاصة بكل منافسة، وموعد إقامة البطولة التجريبية التي تسبق بطولة العالم.

وستشهد بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 مشاركة نحو 2500 لاعب ولاعبة من أكثر من 190 دولة، يتنافسون في 6 رياضات هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، والغطس العالي، وستقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي: قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.

وكانت الدوحة قد فازت باستضافة بطولة العالم للألعاب المائية، والتي تعتبر الحدث الأهم والأكبر في روزنامة الاتحاد الدولي بعد فوز الملف القطري بأعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت، التي جرت في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي بمدينة بودابست المجرية عام 2016.

وستحظى الدوحة، التي تفوقت في التصويت على مدينة نانجينغ الصينية، بشرف استضافة بطولة العالم للألعاب المائية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه من المقرر أن تستضيف الدوحة بطولة الماسترز للألعاب المائية التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: بطولة العالم للألعاب المائیة الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

«أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات

خلال أحداث سباق الناشئات للسيدات في بطولة العالم للدراجات يوم الخميس الماضي، تعرضت المتسابقة مورييل فورير، البالغة 18 عاما، لحادث أليم على أحد الطرق بمدينة زيورخ السويسرية، أدى إلى وفاتها بعد ساعات قليلة من وصولها إلى المستشفى، وفقا لما ذكرته صحيفة إندبندنت.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات، إن لاعبة الدراجات تعرضت للإصابة يوم الخميس الماضي، قبل أن يتم نقلها على الفور إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر «طوارئ»، حيث توفيت متأثرة بإصابة خطيرة في الرأس.

كان لها مستقبل مشرق

ونشر الاتحاد الدولي للدرجات بيانا جاء فيه: «ببالغ الحزن، علم الاتحاد الدولي للدراجات واللجنة المنظمة لبطولة العالم لسباقات الدراجات على الطرق في زيورخ، اليوم بالخبر المأساوي بوفاة لاعبة الدرجات السويسرية الشابة مورييل فورير، وبوفاة مورييل فورير، يفقد مجتمع الدراجات الدولي متسابقة كان لها مستقبل مشرق أمامها».

والجدير بالذكر أن «فورير»، احتلت المركز 44 في سباق للسيدات الصغيرات، الذي أقيم في وقت سابق من هذا الأسبوع، وكان في ظروف ممطرة بعد هطول أمطار غزيرة يوم الخميس، وقد بدأت التحقيقات في الحادث من أجل الوقوف على ملابساته.

رئيسة سويسرا تنعى رحيل لاعبة الدراجات

رئيسة سويسرا فيولا أمهرد، نعت اللاعبة السويسرية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، قائلة: «لقد صدمت بوفاة متسابقة الدراجات تحت 19 عامًا مورييل فورير، بعد حادثها في بطولة العالم للدراجات في زيوريخ، أتقدم بخالص التعازي لعائلتها، أفكاري مع عائلة الدراجات بأكملها».

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!
  • البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • الزمالك يفوز على توباتي البرازيلي في افتتاح مونديال اليد
  • سمية منشي إلى نهائي بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • وفاة درّاجة سويسرية بعد حادث خطير في بطولة العالم
  • وفاة «دراجة» بعد حادث في بطولة العالم