المناطق_متابعات

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بدأت تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي على قطاع غزة والمستمر منذ أكثر من 3 أسابيع.

وأضاف بايدن في تصريحات اليوم الثلاثاء، أنه لابد لنتنياهو من تغيير حكومته، وفق ما نقلت رويترز.

أخبار قد تهمك أمريكا: سنبحث مع الإسرائيليين الجدول الزمني لإنهاء حرب غزة 12 ديسمبر 2023 - 5:58 مساءً الكرملين: من المستحيل تحقيق استقرار الوضع في غزة وسط دوي المدافع 12 ديسمبر 2023 - 5:19 مساءً“التزامنا راسخ”

وكان الرئيس الأمريكي الذي يتعرض لانتقادات بسبب دعمه للهجوم الإسرائيلي قد قال خلال احتفال بالبيت الأبيض بمناسبة عيد حانوكا اليهودي أمس الاثنين إن التزامه تجاه إسرائيل “راسخ”.

وتابع “لو لم تكن هناك إسرائيل، لما كان هناك يهودي آمن في العالم”، وألمح إلى علاقته المعقدة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي قال إنه في “موقف صعب”.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين إن إسرائيل ليست استثناء من السياسة الأمريكية التي تنص على أن أي دولة تتلقى أسلحة أمريكية يجب أن تمتثل لقوانين الحروب.

أكثر من 18 ألف قتيل

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة أعلنت في وقت سابق اليوم أن إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء المواجهة في القطاع في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 18 ألفا و412 قتيلا، بينما بلغ عدد المصابين 50 ألفا و100 مصاب.

وخلال الساعات القليلة الماضية، استقبلت المستشفيات 207 قتلى و450 مصابا بحسب المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة الذي أشار في مؤتمر صحفي إلى أن عددا كبيرا من الضحايا ما زال تحت الأنقاض وفي الطرقات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل بايدن غزة

إقرأ أيضاً:

هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن، لن ينسحب من سباق الرئاسة، ما لم تقرر الدائرة المقربة منه ذلك”.

وأشارت الوسائل إلى أن “دعوة بايدن للانسحاب من السباق من دائرته الداخلية ستكون صادمة ومفاجئة”.

هذا و”تضم الدائرة المقربة زوجة بايدن، جيل بايدن، وشقيقته الصغرى فاليري، والمستشار تيد كوفمان، ومجموعة صغيرة من مستشاري البيت الأبيض”.

وكانت صحف أمريكية، تحدثت في مقال لها، “أنه يجب على “بايدن”، تعليق حملته الرئاسية بعد الأداء الضعيف في المناظرة الرئاسية الأولى والسماح لمرشح ديمقراطي جديد أن يحل محله”.

كما صرح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، “بأن لديه كل النية للبقاء في سباق الفوز بفترة رئاسية جديدة، على الرغم من أدائه الكارثي في مناظرته الأولى أمام منافسه، دونالد ترامب”.

هذا ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في نوفمبر2024، والمتنافسان الرئيسيان المتوقعان في الانتخابات هما “بايدن وترامب”، ومن المقرر أن تكون المناظرة الثانية بين “بايدن ترامب”، في 10 سبتمبر المقبل، وجرت المناظرة التلفزيونية الأولى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • هل ينسحب بايدن من السباق الرئاسي بعد مناظرته مع ترامب؟
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • «ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • درس المناظرات على مسرح الديمقراطية الأمريكية
  • البخيتي ومطلق يناقشان الإجراءات اللازمة للحد من البناء العشوائي تحت خطوط الضغط العالي
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"
  • قادة إسرائيل ولغة الدم