تواصل رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، مع الحكم خليل أوموت ميلير بعد الاعتداء عليه في مباراة أنقرة وريزا ضمن منافسات بطولة الدوري التركي الممتاز.


وقام فاروق كودجا رئيس نادي أنقرة غوجو بتوجيه لكمة قوية إلى الحكم خليل أوموت ميلر على وجهه في أرض الملعب، بعد المباراة التي أقيمت الإثنين، مما أدى إلى إصابة قوية للحكم في عينه.


أوردوغان يتواصل مع الحكم ميلير بعد الاعتداء عليه في مباراة أنقرة

تلقى الحكم خليل أوموت ميلير أثناء تواجده في المستشفى، مكالمة فيديو مع رجب طيب أردوغان الذي استفسر عن حالته الصحية.

وكتب أردوغان على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا: "الرياضة تعني السلام والأخوة، الرياضة لا تتوافق مع العنف لن نسمح أبدا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية".

???? İçişleri Bakanı Ali Yerlikaya dün akşam saldırıya uğrayan hakem Halil Umut Meler’i tedavi gördüğü hastanede ziyaret etti.

???? Cumhurbaşkanı Erdoğan Halil Umut Meler ile telefonda görüşüp, geçmiş olsun dileklerini iletti. pic.twitter.com/7wMTegHumw

— gdhspor (@gdh_spor) December 12, 2023


وعلق وزير داخلية تركيا على تلك الواقعة قائلًا: "ما حدث الليلة الماضية بعد مباراة أنقرة جوجو  تشايكور ريزي سبور كان حزنًا كبيرًا حقًا بالنسبة لنا، ولبلدنا، ولمجتمع كرة القدم لدينا، نحن ندين جميع أنواع العنف، إن أعمال العنف التي وقعت بعد ذلك أثارت رد فعلنا جميعًا، وأنا أدينها بشدة، اتخذت وزارة العدل لدينا ووزارة الداخلية وإدارة الشرطة لدينا إجراءات بسرعة، نحن نعرف النتائج، وأنتم تعلمون قرار المحكمة".

وتابع: "لقد قمت للتو بزيارة حكمنا الموقر، وتمنيت له الشفاء العاجل، ونقلت أطيب تمنياتي لأصدقاء الحكام الذين شاركوا في المباراة ولمجتمع الحكام بأكمله".

وأضاف: "هل نقول هذا لأن الأمر يتعلق بالصداقة الحميمة؟ الرياضة، الصداقة، السلام، الأخوة،  لماذا نقول اللعب النظيف؟ ألا ينبغي أن يكون هناك شيء آخر عندما لا نحب القرار؟ هل نستحق ذلك؟ هل ترى مثل هذه اللقطات في كرة القدم، والتي نشاهدها كعائلة من السابعة إلى السبعين؟ لا نفعل ذلك! لا نفعل ذلك".

وأكمل: "الأمر الآن في المحكمة، هذه العملية مستمرة، سنرى جميعًا إلى أين ستتطور هذه المسألة خلال إجراءات المحكمة؟، نحن نؤمن بالعدالة، ونتمنى لمجتمع الحكام لدينا الشفاء العاجل."

واختتم: "أنا أقوم بإجراء مكالمة،  دعونا نظهر وحدتنا وتضامننا وأخينا وحبنا بأفضل طريقة ممكنة في جميع الألعاب الرياضية، عندما نتمكن من التحدث عن النتيجة بكل سرور، سواء أردنا ذلك أم لا، سنحقق ما نريده،  ونتيجة لذلك، لا نريد أن نرى حدثًا يجعلنا نحمر خجلًا ولا نستطيع تصديق ما نراه".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان وزارة العدل وزارة الداخلية بطولة الدوري اللعب النظيف الدوري التركي الممتاز مباراة أنقرة

إقرأ أيضاً:

الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام

أعلنت الحكم الدولي المساعد منى عطاالله، اعتزالها التحكيم بسبب سوء ادارة لجنة الحكام.

عبرت  منى عطاالله عن استيائها الشديد لما وصل له التحكيم المصري في عهد الخبير الاجنبي فيتور بيريرا ومعاونيه.

تحدثت منى عطا الله "اعتزلت التحكيم احترامًا لتاريخي الكبير على مدار 26 عام في التحكيم منهم 20 سنة حكم دولي، لاني لم اجد الدعم والتقدير من لجنة الحكام".

واضافت، على مدار 26 عام لم ارسب في اي اختبار ونجاحي بفضل الله ثم مجهودي فقط.

أعلنت منى عطا الله اعتزالها عبر برنامج الماتش الذي يقدمه الاعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد.

قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي كارلو أنشيلوتي يكشف الفائز بالكرة الذهبية

يذكر ان منى عطاالله هي اول حكمة مصرية وهي اقدم حكمة دولية على مستوى العالم حيث استمرت في القائمة الدوليه على مدار 20 عام متواصلة في مسيرة لم يتمكن من تحقيقها اي حكم أو محكمة سابقا ويصعب تحقيقها في المستقبل.

تعد منى عطا الله هي أول حكمة كرة قدم مصرية وأيضا أول حكمة دولية بالإضافة إلى أنها أول حكمة تمثل مصر في الأولمبياد والوحيدة في هذا التمثيل حتى الآن.

مشوار مشرف لمنى عطا الله خلال مسيرتها الذهبية في جميع البطولات التي مثلت  فيها مصر

و شاركت عطاالله في كأس العالم مرتين وفي كأس الامم الافريقيه 8 مشاركات وتنفرد منى عطا الله بالرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة الافريقية بالاضافة إلى الأرقام القياسية للمشاركات في البطولات المختلفة، وايضا المشاركة في الأولمبياد وهي المصرية الوحيدة التي فعلت ذلك، وأيضا  البطولة العربية 3 مرات وبطولة شمال إفريقيا 6 مرات، وبطولة دوري أبطال إفريقيا للأندية أبطال الدوري 2 وأيضا كأس الجرف في البرتغال مرّتين.

 

أدارت منى عطا الله عدة مباريات في الدوري الممتاز رجال من بينهم مباراة سموحة وفاركو وأيضا مباراة المصري والشرقية للدخان في كأس الرابطة وايضا مباراة الاسماعيلي والمقاولون من داخل غرفة ال VAR

بالإضافة إلى عدة مسابقات أخرى.
 

مقالات مشابهة

  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية
  • الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام
  • العنزي : جميع الأهداف العكسية سُجلت بأسماء المدافعين إلا هدف ميتروفيتش .. فيديو
  • نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار
  • عاجل: اول فيديو من ميناء الحديدة بعد غارات اسرائيلية قبل قليل
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل
  • دفن قط شهير وسط مراسم رسمية
  • منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة
  • فيديو. الدكيك : مباراة البرازيل ستكون تاريخية ونحن مستعدون لها
  • تفاصيل إصابة شاب إثر الاعتداء عليه بسبب خلافات في كرداسة