قال الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الجمهورية لحزب حماة الوطن، إن المشهد الانتخابي المصري غير مسبوق، من حيث الزخم وتنوع المرشحين وبرامجهم الانتخابية.

وأشاد العطيفي بالوعي الذي أظهره المصريين خلال أيام التصويت الثلاثة، لافتا إلى أن المرشحين للرئاسة قدموا برامج انتخابية متنوعة أنتجت اختيارات متعددة أمام الناخب، ولأول مرة يترشح 3 من رؤساء الأحزاب لانتخابات الرئاسة، في ظل أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يحظي بشعبية كبيرة.

وأوضح العطيفي في تصريح لـ«الوطن» إلى عدم وجود خروقات خلال أيام الانتخاب، والسماح لكافة المنظمات الحقوقية بممارسة عملها بحرية تامة، فضلاً عن وجود اهتمام إعلامي واسع بالانتخابات الرئاسية المصرية على المستويات كافة «محلية وإقليمية ودولية».

وأكد العطيفي أن الأحزاب السياسية، وفي مقدمتها حزب حماة الوطن كان لها دور فعال في هذا الاستحقاق الذي شهد نسب إقبال كبيرة في ظل انتخابات تشهد تعددية حزبية معبرة عن كافة الأطياف المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات

إقرأ أيضاً:

تنظيم 6 معارض خاصة بالمنتجات المحلية بالخارج خلال سنة 2025

أعلنت الوكالة الجزائرية لترقية التجارة الخارجية “ألجكس”، أن الجزائر ستنظم 6 معارض خاصة بالمنتجات الوطنية بالخارج خلال سنة 2025. 

وكشفت الوكالة في بيان لها، أن الأمر يتعلق بمعارض خاصة بالمنتجات الجزائرية بكل من موريتانيا، إثيوبيا، كوت ديفوار، الصين، الأردن وسلطنة عمان. حيث سيتم من خلالها عرض مختلف المنتجات لمختلف القطاعات مع ترخيص بالبيع. وستحدد تواريخ تنظيم هذه المعارض بالتنسيق مع سفارة الجزائر في هذه الدول.

أما بخصوص مشاركة الجزائر في المعارض الدولية خلال سنة 2025، فستكون بكل من المعرض الدولي بهانوي (فيتنام) شهر أفريل، والمعرض الدولي لطرابلس (ليبيا) شهر ماي. والمعرض الدول لصفاقس (تونس) في جوان، والمعرض الدولي لدار السلام (تانزانيا). المقرر إجراؤه شهر جويلية والمعرض الدولي لأكرا (غانا) شهر أكتوبر 2025.

كما ستشارك في المعرض الدولي لهافانا (كوبا) شهر نوفمبر 2025 والمعرض الدولي لداكار (السنغال) نوفمبر-ديسمبر من ذات السنة.

وستشارك الجزائر في 9 صالونات متخصصة، وهي صالون الصناعات الغذائية بلندن (IFE) (بريطانيا) شهر مارس المقبل. وصالون “ميديك ويست أفريكا” بلاغوس (نيجيريا) ما بين 16 و18 أفريل 2025. بالإضافة كذلك إلى صالون “فارما إكسبو” بواقادوقو (بوركينافاسو) شهر ماي، وصالون “أكوا فارم ” بإيطاليا ما بين 12 و13 فيفري. والصالون الدولي “يابي” بإسطنبول “تركيا” شهر أفريل، وصالون “بريكبولك” بهولندا ما بين 15 و18 ماي.

كما ستسجل مشاركتها في صالون “ويب سوميت” بالدوحة (قطر) ما بين 23 و26 فيفري، والصالون الدولي للصناعات التقليدية بميلانو (ايطاليا) ما بين 30 نوفمبر و7 ديسمبر. وكذا المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة (مصر) ما بين 24 جانفي و6 فيفري 2025.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بيتكوفيتش يتصدر قائمة الأعلى أجراً في إفريقيا.. هذا راتبه!
  • بيتكوفيتش الأعلى أجرا بين المدربين في إفريقيا.. هذا راتبه !
  • تنظيم الاتصالات يدرس رفع أسعار خدمات المحمول
  • تنظيم الاتصالات: 675 مليون دولار إجمالي تراخيص الجيل الخامس
  • جامعة أسيوط تعلن عن تنظيم دورة لتعليم اللغة الروسية  
  • تنظيم 6 معارض خاصة بالمنتجات المحلية بالخارج خلال سنة 2025
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: 6 أكتوبر من أيام الله الواجب الفرح بها (فيديو)
  • أمين الفتوى: 6 أكتوبر من أيام الله الواجب الفرح بها -(فيديو)
  • أمين «حماة الوطن»: نصر أكتوبر يجسد إرداة المصريين في مواجهة التحديات
  • انتخابات رئاسية في تونس للاختيار بين سعيّد ومؤيد ومسجون