شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن انخفاض في درجات الحرارة هذه الولايات وارتفاعها في أخرى، حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس، من استمرار موجة الحر في بعض ولايات الوطن. فيما تراجعت درجات الحرارة القصوى في المناطق التي تم تصنيفها .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انخفاض في درجات الحرارة هذه الولايات وارتفاعها في أخرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انخفاض في درجات الحرارة هذه الولايات وارتفاعها في أخرى
حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من استمرار موجة الحر في بعض ولايات الوطن. فيما تراجعت درجات الحرارة القصوى في المناطق التي تم تصنيفها في الخانة الحمراء. وهذا بداية من اليوم الخميس إلى غاية الجمعة.

كما أشارت المصلحة ذاتها، إلى أن الولايات المعنية باستمرار ارتفاع درجات الحرارة، هي كل من الطارف، عنابة، سكيكدة، قالمة، البويرة، المدية،  عين الدفلى،  الشلف، غليزان، المسيلة، الجلفة،  تيميمون، أدرار،  تندوف، برج باجي مختار.

وكانت   مصالح الأرصاد الجوية، يوم الثلاثاء الماضي، قد رفعت مستوى التنبيه إلى الدرجة الثالثة مع تسجيل درجات حرارة قياسية. في كل من  البليدة، جنوب تيبازة، جنوب الجزائر العاصمة، جنوب بومرداس.

كما أشارت المصلحة ذاتها، إلى أن درجات الحرارة القصوى قد تصل أو تتعدى 48 درجة مئوية تحت الظل . أما درجات الحرارة الدنيا تتراوح بين 34 و 38 درجة مئوية.

في حين، تراوحت درجات حرارة قصوىبين  44 إلى 46 درجة مئوية تحت الظل. ودرجات حرارة دنيا تتراوح بين 28 إلى 34 درجة طيلة نهار  الأربعاء. وهذا في كل من تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، غليزان، الشلف، عين الدفلى، البليدة. تيارت، تيسمسيلت، المدية، الجلفة، المسيلة، البويرة، تيزي وزو، قسنطينة، ميلة، قالمة، باتنة، خنشلة و تبسة.

لتعلن الأرصاد الجوية، عن تراجع خفيف لدرجات الحرارة في  كل من العاصمة، البليدة، بومرداس، تيبازة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

انخفاض في درجات الحرارة هذه الولايات وارتفاعها في أخرى النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية سبب تذبذب الأحوال الجوية الأيام الحالية، إذ يشهد الطقس ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة طوال فترات الصباح، وفي نفس اليوم نرى انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة  ليلاً، موضحًا الظوارهر الجوية المتوقعة خلال تلك الفترة وهى جاءت كالتالي

السبب وراء تذبذب درجات الحرارة

قال «القياتي» في تصريحات لـ«الوطن» إنَّ الفترة الحالية تشهد انتهاء فصل الصيف والدخول في الفترة الأولى من فصل الخريف، على أن يكون ذلك يوم 22-9- 2024، مما يؤدي إلى ارتفاعات وانخفضات في درجات الحرارة وتغير نسب الرطوبة.

وتابع: في بعض الأيام نجد أن الرطوبة مرتفعة، وفي أيام أخرى نجد انخفاضًا ملحوظًا في نسبة الرطوبة، والسبب وراء ذلك أنَّ تلك الفترة من المعروف عنها أنَّه يتم فيها فصل الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر، وفي بعض الأحيان يكون في سيطرة تامة من منخفض الهند الموسمي، ومرة أخرى سيطرة لمنخفض العروض الوسطى، مع وجود الكتل الهوائية الصحراوية وبالتالي يكون هذا السبب وراء  تذبذب في الحالة الجوية.

إلى متى يستمر تذبذب درجات الحرارة؟

كما ذكر «القياتي» أنه يستمر التذبذب في الأحوال الجوية، ما بين الانخفاض في درجات الحرارة، والعودة إلى الإرتفاعات المؤقتة، حتى النصف الأول من فصل الخريف وتكون السمة الرئيسية في الفترة الحالية، هي التغيرات الحادة والسريعة، وتكون حادة على تغيرات كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  •  انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفُرص لبعض الأمطار المُتفرقة في هذا الموعد
  • الأرصاد لـ "اليوم": انخفاض درجات الحرارة على الشرقية هذا الأسبوع
  • بالرغم من انخفاض الحرارة.. «الأرصاد»: نسبة الرطوبة تصل إلى 90%
  • طقس السبت: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات