صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة تبحث التعاون مع جامعة موسكو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الشارقة في 13 يوليو وام بحثت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء و الفلك بجامعة الشارقة، مع وفد من جامعة لومونوسوف موسكو .، والان مشاهدة التفاصيل.

أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك...

الشارقة في 13 يوليو/وام/ بحثت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة، مع وفد من جامعة "لومونوسوف" موسكو الحكومية في روسيا، سبل التعاون في بحوث ومشاريع علوم الفضاء والفلك.

وتم خلال اللقاء تعريف الوفد بالخدمات والأنشطة التي تنظمها الأكاديمية لمختلف فئات المجتمع، إلى جانب مشاركتها في الفعاليات والمعارض الفضائية والفلكية محلياً ودولياً، وتقديم نبذة حول مختبرات علوم الفضاء والفلك والمراصد البصرية وأبرز الأبحاث التي تعمل عليها أقسام الأكاديمية في مختلف المجالات.

وتجول الوفد في المعارض العلمية المتنوعة، ومنها مجموعة النيازك بمختلف أنواعها ومصادرها، إلى جانب مشاهدة الفيلم العلمي الوثائقي في قبة الشارقة الفلكية والمجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة.

وعرض الوفد الزائر عددا من الأبحاث التي تعمل عليها جامعة موسكو، ومشاريعها المختلفة في العديد من مجالات الفضاء والجاذبية والأرض وأجسام النظام الشمسي.

حضر اللقاء من جانب الأكاديمية، الأستاذ الدكتور إلياس فرنيني، مدير قسم علوم الفضاء، والأستاذ الدكتور مشهور الوردات، أستاذ الفيزياء الفلكية في قسم الفيزياء التطبيقية وعلم الفلك بجامعة الشارقة، ومدير الشؤون الأكاديمية بالأكاديمية، والأستاذ مروان شويكي، مدير إدارة شؤون القبة الفلكية وشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور منير قايدي، رئيس قسم الفيزياء التطبيقية وعلوم الفلك بجامعة الشارقة.

وضم الوفد الروسي كلا من: الأستاذ الدكتور فاسيلي سازونوف، عميد كلية أبحاث الفضاء، والأستاذ الدكتور أنتون بيريوكوف، من معهد ستيرنبرغ الفلكي التابع لجامعة موسكو، والدكتور بشير عباس سماحة، مستشار عام في روسيا الاتحادية والوطن العربي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الفلك موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سلطان يسمي أكاديمية العلوم الشرطية «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية»

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوماً أميرياً بشأن استبدال مسمى «أكاديمية العلوم الشرطية» ليصبح «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية».

مقالات مشابهة

  • أكاديمية 9BROS للقدم تدرس إضافة رياضات متنوعة
  • سلطان يسمي أكاديمية العلوم الشرطية «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية»
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • رئيس جامعة طنطا: الدراسات الأكاديمية لابد أن ترتبط بخطة الدولة في التنمية المستدامة
  • «التربية» تكرم 24 قائداً وقائدة من شباب الإمارات
  • وكالة أنباء كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا
  • موعد التقديم بجامعة الإسماعيلية الأهلية لطلاب الشهادات المعادلة
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش