البلاد- جدة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة حكام بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها مدينة جدة خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري. وضمّت القائمة خمسة حكام رئيسين، وكل حكم رئيس يرافقه مساعدان، إضافة إلى ثمانية حكام في غرفة VAR؛ وهم: السعودي محمد الهويش، والبولندي شيمون مارتشينياك، والكونغولي جان جاك ندالانجامبو، والفنزويلي خيسوس فالنزويلا.

كما ستظهر الحكمة الأمريكية توري بينسو، التي تقود طاقمًا نسائيًّا كاملًا من المساعدين وحكم تقنية الفيديو في مواجهة فريق “الاتحاد” أمام “أوكلاند سيتي” النيوزيلندي في الافتتاح بعد قليل، وستكون الأمريكية، أول حكمة تدير مباراة في بطولة دولية على الملاعب السعودية. بدأت بينسو مسيرتها كحكمة في الدوري الأمريكي للسيدات، قبل أن تصبح محترفة وتقوم بالتحكيم في الدوري الأمريكي للرجال، لتصبح في عام 2020 أول امرأة تحكم مباريات بالدوري الأمريكي للرجال. كما نجحت بينسو في تحكيم نهائي كأس العالم للسيدات 2023، الذي أقيم في أستراليا، بين إسبانيا وإنجلترا. كما قادت نهائي كأس التحدي الأمريكي 2020. كما كانت حكمًا لمباراة نهائي كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا عام 2022، وحكمت أيضًا مباريات في كأس العالم للسيدات 2023.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الحكمة الأمريكية توري بينسو مونديال الاندية کأس العالم

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تتطلّع إلى تخطّي الإكوادور في «كوبا أميركا»

 
هيوستن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»! سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!


تتطلّع الأرجنتين حاملة اللقب إلى حجز مقعدٍ في نصف نهائي كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، حين تواجه الإكوادور «الخميس» في الدور ربع النهائي في هيوستن، تكساس.
وتصدّرت الأرجنتين بطلة كأس العالم 2022 وإحدى المرشحات للظفر باللقب هذا العام، بعد فوزها على كندا، تشيلي وبيرو، حيث كشف فريق المدرب ليونيل سكالوني معدنه القوي.
على الرغم من الثقة في خط الدفاع والتنظيمٍ الجيّد في الوسط والخطورة الهجومية الكبيرة في الخط الأمامي، اجتهدت الأرجنتين للتغلب على كندا (2-0) وتشيلي (1-0) حتى تتمكن من دخول مباراتها الثالثة مع البيرو (2-0) بلاعبين احتياطيين لإراحة الأساسيين.
وتحوم الشكوك حول مشاركة القائد ليونيل ميسي، بعدما اشتكى من من ألم في العضلة المقرّبة اليمنى وغاب عن المواجهة الأخيرة.
وقال سكالوني، في مؤتمر صحفي «ننتظر بضع ساعات ونتخذ القرار، من الأفضل دائماً أن يكون لديك يوم إضافي»، وذلك قبل حصةٍ تمرينيةٍ أخيرة.
وأشار المدرّب إلى أنه سيأخذ رأي ميسي حول جاهزيته للمباراة.
وأضاف «في حال لم يكن (جاهزاً)، سنبحث عن الخيار الأفضل للفريق، سأتحدث معه اليوم. أعتقد أنه من العادل أن يأخذ وقته ويتمرّن قدر الإمكان».
وإذا لم يبدأ أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، من المتوقّع أن يضم خط الهجوم لاوتارو مارتينيز مهاجم الإنتر الإيطالي وخوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وهو ثنائي لم يبدأ أساسياً منذ بداية البطولة.
وعلى الرغم من أنه شارك احتياطياً في أوّل مباراتين، يتصدّر مارتينيز ترتيب هدافي البطولة بأربعة أهداف في ثلاث مباريات.
وتعود آخر مشاركة أساسية للثنائي مارتينيز وألفاريز إلى مواجهة الإكوادور في مباراة ودية تحضيراً للبطولة، في التاسع من يونيو حين فاز «ألبي سيليستي» بهدف.
علّق سكالوني «لقد لعبا جيداً (إلى جانب بعضهما بعضاً) وهذا خيار، لكن سنرى كيف حال الجميع اليوم، ليو (ليونيل) تحديداً، ومن ثم سنرى».
فازت الأرجنتين بآخر ثماني مباريات وحافظت على نظافة شباكها في ست منها، كما سجّلت 17 هدفاً، بينها هدف الفوز النظيف على البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026 في نوفمبر الماضي.
وبعد خسارتها افتتاحاً أمام فنزويلا 1-2، تأهلت الإكوادور بفوزها على جامايكا 3-1 وتعادلها دون أهداف مع المكسيك.
ولم يسبق للأرجنتين أن خسرت أمام الإكوادور منذ عام 2015 ضمن تصفيات كأس العالم، كما لم تخسر أمامها أبداً في تاريخ مواجهاتهما ضمن كوبا أميركا.
قال سكالوني إنه لا يهتم كثيراً بتاريخ المواجهات المباشرة «لا أؤمن بالإحصائيات، لقد وُجدت لتُحطّم. لنأمل ألّا يحصل ذلك، الإكوادور فريق جيّد جداً، لديهم لاعبون جيدون ومدرب جيّد، هو واحد من الفرق الجيّدة في كوبا أميركا»، مضيفاً «لديهم فرصة حقيقية للقتال على اللقب».
في المقابل، يؤمن المخضرم إينير فالنسيا القائد والهدّاف التاريخي للإكوادور بأن المفاجأة ممكنة «يتمتعون (الأرجنتين) بالكثير من الخبرة ويلعبون إلى جانب بعضهم بعضاً منذ مدّة طويلة. لديهم أفضل اللاعبين في العالم لكن لدينا تشكيلة شابة بشخصية كبيرة، نحترم منافسينا لكن نريد الفوز».
بدوره، صرّح المدرب فيليكس سانشيز «نعلم أنه منافسٌ لا يُضاهى، ونعرف كم ستكون (المباراة) صعبة، وسنرى كيف ستكون الأمور».
وأضاف سانشيز الذي خسر افتتاح مونديال 2022 أمام الإكوادور تحديداً (0-2) عندما كان يشرف على المنتخب القطري المضيف «إنه نهائيٌّ آخر بالنسبة لنا، وسنحاول أن ننافس أبطال العالم وأفضل فريق، أؤمن بأن فريقنا سيكون متحفزاً للغاية وبروح معنوية عالية وسيحاول تقديم مباراة جيدة».
ويُعد المركز الرابع أفضل ما حققته الإكوادور في تاريخ مشاركاتها، وذلك في عامي 1959 و1993.
فازت الإكوادور في أربعٍ من مبارياتها الثماني الأخيرة، متعادلةً مرة وخاسرةً في ثلاث مباريات، من بينها مباراتها أمام الأرجنتين.
يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مباراة فنزويلا أو كندا المقرّرة الجمعة في أرلينجتون، تكساس.
وفي باقي مباريات ربع النهائي، تلعب البرازيل التي أخفقت في تصدّر مجموعتها، في مباراة مرتقبة مع أوروجواي حاملة اللقب 15 مرّة قياسية السبت في لاس فيجاس، نيفادا، فيما تلتقي كولومبيا مع بنما في جلندايل، أريزونا.

مقالات مشابهة

  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • تشكيل هولندا المتوقع أمام تركيا في ربع نهائي يورو 2024
  • محلل فني: مباريات «يورو 2024» أمس الأقوى في العالم
  • بركات: محمد معروف تحلى بالشجاعة في مباراة أبو سليم ونهضة بركان
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • الأرجنتين تتطلّع إلى تخطّي الإكوادور في «كوبا أميركا»
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • طاقم حكام مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري