أكد المستشار محمد عبد السميع رئيس اللجنة الانتخابية رقم 17 للمغتربين بمدرسة الزراعة بمدينة الزقازيق، انتظام عملية التصويت منذ فتح اللجنة الانتخابية أبوابها اليوم في تمام التاسعة صباحا.

إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم

وأشار إلى أن اللجنة الانتخابية شهدت إقبالا كبيرا وغير مسبوق من المواطنين  للإدلاء بأصواتهم بشكل يعكس وعيهم الحقيقي بحجم التحديات التي تواجه البلاد والاصطفاف الوطني القوي مع مؤسسات الدولة لاستكمال مسيرة التنمية.

وأضاف: «أثبت المصريون مجدداً أنهم على قدر المسؤولية كما عهدناهم دوما في جميع الاستحقاقات الانتخابية بأداء واجبهم الوطني تجاه البلاد، يؤمنون بوطنهم إيمانا قويا، ويدعمونه في كل المواقف».

حرص الناخبين على الإدلاء بأصواتهم 

ووصف المشاركة في الانتخابات بالعرس الديمقراطي، خاصة في ظل حرص الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع خلال اليوم الأول والثاني والثالث من العملية الانتخابية.







المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة انتخابات الزقازيق لجان إقبال

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم


 أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد تقي الله الأدهم، اليوم السبت أن النسبة المؤقتة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 وصلت إلى 11% حتى الساعة الواحدة ظهرا (بالتوقيت المحلي لموريتانيا).


وأعرب الأدهم في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الموريتانية  عن ارتياح اللجنة لسير عملية التصويت حتى الآن، مؤكدا تلقي اللجنة لاتصالات من جميع مكاتب ونقاط الوطن تفيد أن الناخبين توجهوا صباح اليوم مع بداية فتح المكاتب لتأدية واجبهم الانتخابي بأمان وسلاسة، ولم تسجل أية طعون أو عراقيل شابت عملية الاقتراع لحد اللحظة.


وكانت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 قد انطلقت اليوم، داخل وخارج موريتانيا؛ حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع مليون و939 ألفا و342 ناخبا، وتبلغ نسبة النساء منهم 53%.


ويتنافس سبعة مرشحين وهم: محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما انتوان سليمان سومارى، ومامادو بوكار با، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.
 

مقالات مشابهة

  • تعرض لحادث أثناء ذهابه اللجنة.. تشييع جنازة مساعد رئيس لجنة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية
  • بعد موجة الاحتجاجات.. إقبال كثيف على الاقتراع في كاليدونيا الجديدة بالانتخابات الفرنسية
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • رئاسيات موريتانيا.. نحو مليوني ناخب يتوجهون لمراكز الاقتراع
  • الإيرانيون يترقبون نتائج الانتخابات الرئاسية
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات