شعبان بلال (القاهرة)

أخبار ذات صلة المنطقة الخضراء في "COP28" منصة تفاعلية وحدت القطاعين العام والخاص لتحقيق الاستدامة ذياب بن محمد بن زايد يثني على تعاون الاتحاد للقطارات و«الظاهرة» لترسيخ ثقافة الاستدامة في قطاع النقل بالدولة مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

قالت أندريا أثاناس، نائب الرئيس للاستثمار والمشاريع في المؤسسة الأفريقية للحياة البرية «AWF»، إن مؤتمر «COP28»، يوفر فرصةً كبيرة للحفاظ على الحياة البرية الأفريقية، معبرةً عن طموحاتها التي تعتبرها استراتيجية خلال المؤتمر.


وشددت أثاناس في حوار مع «الاتحاد»، على هامش مشاركتها في قمة المناخ، على أن المؤسسة الأفريقية للحياة البرية تتصور مستقبلاً يمكن أن تتعايش فيه التنمية الاقتصادية السريعة في أفريقيا والنمو السكاني بشكل متناغم مع الحفاظ على الحياة البرية، معتبرة أن الانقسام بين الحفاظ على البيئة والتنمية خيار خاطئ في إطار الحاجة الملحة إلى البنية التحتية والأراضي للزراعة والسكن.
وتابعت نائب الرئيس للاستثمار والمشاريع في المؤسسة الأفريقية للحياة البرية، أنها تهدف في رؤيتها الاستراتيجية العشرية، إلى تغيير مسار النقاش، والدعوة إلى نهج متكامل يضع الحياة البرية والأراضي البرية في طليعة التنمية المستدامة، بالدور الحاسم للأشخاص والموظفين والأمناء والمانحين والشركاء، في تحقيق هذه الرؤية.
وبحسب أثاناس، فإنهم يعملون من خلال تعزيز التعاون بين الحكومات والمجتمعات والشباب والقطاع الخاص والمؤسسات، إلى تأمين مستقبل تزدهر فيه الموارد الطبيعية الفريدة لأفريقيا جنباً إلى جنب مع شعوبها وتطلعاتهم، مع الالتزام بمواجهة التحديات المقبلة، مع الاقتناع بأن النضال من أجل قارة مستدامة، نضال يمكنهم الفوز به من خلال الجهود الجماعية.
وأوضحت المسؤولة في المؤسسة العاملة في مجال تغير المناخ، أن هناك عدة رسائل رئيسة يقدمونها خلال مؤتمر «COP28»، أولها أن التنوع البيولوجي في خدمة المناخ، حيث تكمن استراتيجية أفريقيا الحيوية لمواجهة تحديات المناخ في الاعتراف بالتنوع البيولوجي كحل لخدمة الطبيعة والناس، والثانية النموذج الاقتصادي الذي يركز على الطبيعة، حيث إنه يمكن من خلال وضع الطبيعة وقيمها في قلب نموذجنا الاقتصادي، وتستطيع أفريقيا أن تقود الطريق في إظهار كيف يمكن الفصل بين النمو واستهلاك الموارد من أجل مستقبل أكثر استدامة.
وشددت على أن رسائلهم خلال المؤتمر تضمنت أيضاً احتياجات التمويل للوصول إلى الجماهير على أرض الواقع، حيث إن هناك حاجة إلى تمويل جديد وإضافي يمكن الوصول إليه للمجتمعات المحلية التي تقف في طليعة التأثيرات المناخية.
وتعمل «AWF» خلال المؤتمر على تسليط الضوء على كيف يمكن أن يساعد الحفاظ على الطبيعة في إطلاق حلول مستدامة تناسب أفريقيا الحديثة، معتمدة على الأمثلة الرئيسة، مثل حوض الكونغو، لتوضيح دور القارة في قيادة جهود التخفيف والتكيف من خلال الابتكارات.
وحول جهود المؤسسة في مواجهة تداعيات المناخ في القارة الأفريقية، أشارت إلى أن هناك جهوداً واسعة للمؤسسة الأفريقية للحياة البرية، بدأت بالمشاركة في جلسة استماع للجنة الفرعية للمخصصات بمجلس الشيوخ الأميركي بشأن الحفظ الدولي، والتأكيد على الدور الحاسم للمناطق المحمية في أفريقيا في توفير خدمات النظام البيئي الأساسية، ودعم التنوع البيولوجي، والمساهمة في تطلعات التنمية بالقارة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوب 28 الحياة البرية الإمارات مؤتمر الأطراف الحیاة البریة من خلال

إقرأ أيضاً:

سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا

تترقب جماهير الكرة الأفريقية عامة والليبية خاصة إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس في جوهانسبرج.

وسيشارك 48 منتخبا في التصفيات الأفريقية، منهم منتخبنا الوطني وسيتم تقسيمهم إلى 12 مجموعة، تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى نهائيات البطولة والمقرر إقامتها في المغرب العام المقبل.

وجاء منتخبنا في الوعاء الثالث الذي يضم منتخبات كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، جزر القمر، توجو، السودان، سيراليون، مالاوي، أفريقيا الوسطى”.

فيما يضم الوعاء الأول في مراسم قرعة التصفيات كل من: “مصر، المغرب “المضيف”، كوت ديفوار حاملة اللقب، السنغال، الجزائر، نيجيريا، تونس، الكاميرون، مالي، جنوب أفريقيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غانا” أما الوعاء الثاني فيضم منتخبات الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، غينيا، الجابون، غينيا الإستوائية، زامبيا، بنين، أنجولا، أوغندا، ناميبيا، موزمبيق، مدغشقر فيما ضم الوعاء الرابع منتخبات النيجر، زيمباوي

المصدر | ليبيا الأحرار

بطولة كأس أمم أفريقيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • حسام حسن : جاهزون لتصفيات أمم أفريقيا والكرة الأفريقية تتطور
  • أول تعليق من حسام حسن على نتيجة قرعة تصفيات أمم أفريقيا
  • المركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • بعد أن دمرتها الحرب الأهلية.. الحياة تعود لمحمية غورونغوسا بموزمبيق
  • سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر
  • طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية