شاركت النائبة شيرين عليش في انتخابات الرئاسة 2024 وتأتي المشاركة الكبيرة من المصريين كرد فعل إيجابي على دعوات المقاطعة للانتخابات ومحاولات النيل من استقرار الدولة المصرية، على حد قولها.

أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري

في بيان صادر عنها، أكدت عليش أن المشاركة في سباق انتخابات الرئاسة ليست مجرد فعل انتخابي، بل هي تأكيد على الوعي السياسي للناخبين وحرصهم على تحديد مستقبل بلادهم.

وفي زمن تعصف فيه دعوات المقاطعة، تُعد المشاركة في هذا الاستحقاق رسالة قوية تواجه التضليل الإعلامي الذي ينطلق من بعض وسائل الإعلام الغربية.

تحليل تقرير الهيئة الوطنية للانتخابات

تعتبر عليش تقرير الهيئة الوطنية للانتخابات عن اليوم الأول وومنتصف اليوم الثاني من العملية الانتخابية مؤشرًا إيجابيًا على مدى الوعي السياسي في المجتمع المصري. حيث شهدت المشاركة أكثر من ٤٥٪ من إجمالي الناخبين المسجلين، مما يعكس استعداد الشعب للمساهمة في رسم ملامح مصر الحديثة.

دعوة لاستكمال مسيرة العطاء

من جهتها، طالبت عليش جموع الشعب المصري بالاصطفاف أمام اللجان الانتخابية في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات. وهي دعوة لاستكمال مسيرة العطاء وتكامل الجهود لتكتمل الصورة الحضارية لمصر أمام العالم.

إشادة بمشاركة الفئات المتنوعة

تُشيد عليش بمشاركة النساء بشكل واسع، مؤكدة أن سيدات مصر يمثلن رمزًا للوطنية والقوة. وتُضيف أن الشباب الواعي يلعب دورًا حيويًا في تحديد مستقبل البلاد، وأن مشاركتهم تعكس تفانيهم في أداء واجباتهم السياسية.

 

تختم شيرين عليش تصريحها بالتأكيد على أهمية الاستمرار في مشاركة جميع فئات المجتمع في العملية الديمقراطية. وتشير إلى أن هذه المشاركة تمثل استمرارًا لمشروع بناء الجمهورية الجديدة لمصر، وتعزز الشفافية والاستقرار السياسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتخابات الشعب الوطنية الدولة الرئاسة وسائل الإعلام الغربية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري

كتب- محمد أبو بكر:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملًا معه رسائل الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء، ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيم التي تتزامن مع احتفالاتنا بتخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، ينضم إلى ساحة الشرف والبطولة، مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها، بعد أن تم إعدادهم وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

وأضاف: في مثل هذه الأيام منذ 51 عامًا، حققت مصر نصرًا سيظل خالدًا في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد انتصارًا يذكر الجميع دائمًا بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل مهما عظم، وأن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في معدن هذا الشعب الأصيل، وتظهر جلية عند الشدائد معبرة عن قوة الحق وعزة النفس وصلابة الإرادة.

وتابع: "يسجل التاريخ بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها، قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، فخورة بتضحيات أبنائها، وما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدًا على قوة إرادة الشعب المصري، وكفاءة قواته المسلحة، وقوة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم".

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • شيرين عليش: نصر أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ مصر والوطن العربي
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • التقدم والاشتراكية يندد باغتيال حسن نصر الله ويدعو الى المشاركة المكثفة في مسيرة 6 أكتوبر
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية