قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لم يتم مواجهة أي مشكلة لوجستية في نقل المواد المتعلقة بالانتخابات الرئاسية 2024.

نائب وزير التخطيط يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة بالعاصمة الإدارية إقبال كثيف على لجنة أحمد عرابي في البدرشين بثالث أيام انتخابات الرئاسة (صور)

وأضاف "بنداري" خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات مع وسائل الإعلام الأجنبية مساء اليوم الثلاثاء أنه تم توقيع بروتوكول ثلاثي مع هيئة البريد ووزارة الاتصالات للتسهيل على ذوي الإعاقة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

بروتوكول تعاون ثلاثي  

وتابع "قمنا بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن لمعرفة أعداد ذوي الإعاقة، ولدينا مليون و300 معاقًا منتشرين على مستوى الجمهورية من كافة الإعاقات من بينهم ذوي الإعاقة البصرية والسمعية".

واستطرد "تم توفير كروت برايل للتسهيل على الناخبين ذوي الإعاقة البصرية، وتوفير آليات لكيفية الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية وجبنا ناس من لغة الإشارة قاموا  بالترجمة لهذا الأمر وتوزيعه على كل المقرات الانتخابية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية وسائل الإعلام الأجنبية الإعلام الأجنبي بروتوكول تعاون وسائل الإعلام وزارة التضامن التصويت انتخابات وزارة الاتصالات الهيئة الوطنية للانتخابات توقيع بروتوكول تعاون الانتخابات الرئاسية 2024 ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات, اليوم الأربعاء بيانا صحفيا, ذكرت فيه بأن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح, تحسبا للإنتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, سيكون يوم 18 جويلية الجاري.

وجاء في البيان أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, وتحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, تعلم الراغبين في الترشح أن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, سيكون يوم الخميس 18 يوليو 2024, منتصف الليل”.

ويمكن “للراغبين في الترشح إلى هذا الموعد الانتخابي عبر الرابط https://ina-electiond.dz//, الاطلاع على قائمة الوثائق المطلوبة لإيداع التصريح بالترشح”, وفقا لذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أحصت 32 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة, قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

مقالات مشابهة

  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية