شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن المياحي يدعو إلى بيان أسباب عدم تسليط الضوء على نشاطات سفراء العراق في الدول، دعا عضو لجنة النزاهة النيابية النائب عزيز شريف المياحي، وزارة الخارجية الى بيان اسباب عدم تسليط الضوء على نشاطات سفراء العراق في الدول فيما يخص .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المياحي يدعو إلى بيان أسباب عدم تسليط الضوء على نشاطات سفراء العراق في الدول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المياحي يدعو إلى بيان أسباب عدم تسليط الضوء على...

دعا عضو لجنة النزاهة النيابية النائب عزيز شريف المياحي، وزارة الخارجية الى بيان اسباب عدم تسليط الضوء على نشاطات سفراء العراق في الدول فيما يخص جذب الاستثمارات للبلد في حال وجودها او بيان الاسباب وراء تجاهل هذا الواجب الوطني ضمن عمل اغلب السفراء في حال لم يكن موجودا بالاصل.

وقال المياحي في بيان لمكتبه الاعلامي، ان “ما نراه في عمل سفراء الدول الاخرى داخل العراق هو التحرك للحصول على استثمارات او مشاريع داخل العراق لخدمة مصالح دولهم وهو دور مهم وحيوي ضمن عمل اي سفير، لكننا لا نجد في عمل اغلب سفراء العراق اي اهتمام او تسليط للضوء في هذا المجال”.

واضاف المياحي، ان “هذا الخمول في عمليات جذب الاستثمارات يحتمل جانبين اولهما وجود هكذا نشاطات لكن وزارة الخارجية تجاهلت الامر اعلاميا بقصد او دون قصد وهو امر ينبغي اعادة النظر به، اما الجانب الاخر فهو عدم وجود اي نشاط للسفراء العراقيين في هذا الجانب وهي كارثة وجنبة كبيرة تحسب على وزارة الخارجية وعلى عمل السفراء جميعهم او اغلبهم”.

وتابع ان “العراق اصبح اليوم بيئة استثمارية كبيرة ومهمة وهنالك تخصيصات مالية وخطط حكومية لاعمار البنى التحتية، ما يستوجب تسليط الضوء على تلك الجهود ونقلها عالميا بالتنسيق مع هيئة الاستثمار والتحرك لجذب الشركات الاستثمارية وتشجيعها للعمل في العراق من خلال توضيح جميع الايجابيات فيما يخص الاستثمار بالعراق”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

"سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور

تنظم مكتبة مصر العامة بدمنهور ندوة تعريفية عن مبادرة "سفراء التكنولوجيا للشباب" ضمن مبادرة we support 2024 وذلك غدا الإثنين ة الموافق 16 سبتمبر الساعة 11 صباحا، تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة ، وذلك ضمن جهود المحافظة لتعزيز التنموية الرقمية ووتمكين الشباب.

وتهدف المبادرة إلى إعداد جيل من القادة الشباب في مجال التكنولوجيا، من خلال تدريب مدربين داخل الجامعات، لنشر الوعي الرقمي والثقافة التكنولوجية ونقل المعرفة وتعميم الوعي الرقمي إلى جميع الفئات، حيث تشمل أهدافها نشر ثقافة الحياة الكريمة والعمل على تمكين المجتمعات اقتصاديًا من خلال التعليم الرقمي.

وتسعى المبادرة أيضًا إلى تأهيل بعض المتدربين لوظائف تتعلق بالتكنولوجيا والاتصالات بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتعزيز الابتكار وتمكين المجتمعات اقتصاديًا، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتشمل الموضوعات الرئيسية للمبادرة التوعية بالتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي والوعي بمخاطر التنمر الإلكتروني وتدريب المدربين في مجال الرقمنة ونشر الوعي التكنولوجي.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ المبادرة خلال الفترة من 18 إلى 25 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى تنفيذ مراحل أخرى من التدريب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • 26 ألفا و544 إصابة بجدري القردة في إفريقيا والاتحاد الافريقي يدعو إلى "الحذر أكثر من القلق"
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة سفراء التكنولوجيا
  • دهوك يدعو رسمياً رئيس رابطة لاليغا الإسبانية لحضور افتتاح دوري نجوم العراق
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلام
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من سفراء خادم الحرمين المعينين حديثًا لدى عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور