حيروت – متابعات

قال القائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن بيتر جميس هوكين، إنه يجري العمل “بشكل حثيث” لأجل استمرار تقديم المساعدات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثي شمالي اليمن، بعد نحو أسبوع من إعلان برنامج الأغذية العالمي إيقافها.

 

 

 

وأضاف هوكين -خلال لقائه أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في جماعة الحوثي إبراهيم الحملي بمدينة الحديدة- “يتم العمل بشكل حثيث، بما يكفل عدم إيقاف المساعدات في ظل الحاجة الإنسانية الكبيرة لها”، دون تفاصيل.

 

 

 

وحسب وكالة “سبأ” في نسختها التابعة للحوثيين، استعرض الحملي خلال اللقاء “تداعيات قرار برنامج الأغذية العالمي بشأن إيقاف توزيع المساعدات الغذائية”، مشيرا إلى أن ذلك “يفاقم المعاناة الإنسانية بشكل أسوأ، ويشكل تهديدا على حياة الملايين”.

 

 

 

وكانت برنامج الغذاء العالمي قد أعلن إيقاف المساعدات الغذائية العامة مطلع ديسمبر الجاري، في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي شمالي اليمن، بسبب “محدودية التمويل، وعدم التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين بشأن تقديم قدر أقل من المساعدات”.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، 190 كجم من الحشيش في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي. 

وأشاد مساعد مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى الأكوع، بجهود ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية المنتشرة على مداخل ومخارج المحافظة وبما يحققونه من إنجازات أمنية كبيرة وملموسة ودورهم في إحباط عمليات التهريب المستمرة لمليشيات الحوثي الإرهابية وحماية المجتمع اليمني من سمومها القاتلة.

من جانبه أكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالله الصبري، جهوزية ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية في محافظة مأرب لإحباط أي محاولات حوثية لتهريب الحشيش والممنوعات وقدرتهم العالية على كشف عمليات التهريب المعقدة وضبطها مهما استخدمت المليشيات من طرق وأساليب للتمويه والتخفي. 

بدوره، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بمأرب العقيد عبدالرزاق الروافي، أن الشحنة المضبوطة مكونة من 190 كجم من الحشيش تم ضبطها على متن شاحنة دينا نوع (إيسوزو) أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الارهابية..مشيراً إلى أنه تم التحريز على الكميات المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: «انفراجة مهمة» بمفاوضات تبادل الأسرى في اليمن
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان
  • انتهاء جولة مفاوضات مسقط بين حكومة اليمن والحوثي دون نتائج حاسمة
  • منظمات دولية تدعو الحوثيين إلى لإفراج الفوري عن الموظفين المعتقلين منذ شهر
  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • اليمن: ميليشيات الحوثي تقصف مناطق سكنية غرب تعز
  • نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين
  • مؤتمر القاهرة ليومى 7/6 .. هما أمرأن مهمان لا ثالث لهما إيقاف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية ولا شئ غير ذلك!!
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين