سكاي نيوز عربية:
2024-10-06@08:30:34 GMT

بايدن: على نتنياهو تغيير حكومته

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

نقلت وكالة رويترز للأنباء، مساء الثلاثاء، عن الرئيس الأميركي جو بايدن قوله إن على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "تغيير حكومته".

وذكر بايدن، خلال فعالية لجمع التبرعات في واشنطن، أن الحكومة الإسرائيلية بدأت تفقد دعم المجتمع الدولي بسبب القصف العشوائي على قطاع غزة، مضيفا "لقد بدؤوا يفقدون هذا الدعم".

وتابع: "على رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو تغيير حكومته المتشددة".

ويأتي حديث بايدن بعد وقت قصير من مقطع مصور نشره نتنياهو، على حسابه في منصة "إكس"، يقول فيه إن واشنطن وتل أبيب "تختلفان بشأن المرحلة اللاحقة للحرب في غزة".

وذكر نتنياهو أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في أهدافها المتمثلة في القضاء على حماس واستعادة المحتجزين لدى الحركة الفلسطينية، لكنه أشار إلى أن الحليفتين تختلفان بشأن المرحلة اللاحقة للحرب في غزة.

كما أعلن رفضه مجددا تأييد عودة السلطة الفلسطينية المدعومة من الغرب بقيادة الرئيس محمود عباس لحكم غزة، وقال إن غزة "لن تكون حماسستان ولا فتحستان". وفتح هي الحركة التي ينتمي إليها عباس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحكومة الإسرائيلية نتنياهو الولايات المتحدة السلطة الفلسطينية أخبار أميركا أخبار أميركية أخبار إسرائيل أخبار العالم بنيامين نتنياهو جو بايدن الحكومة الإسرائيلية نتنياهو الولايات المتحدة السلطة الفلسطينية جو بايدن

إقرأ أيضاً:

نائب ولائي يطالب حكومته الإطارية بإعادة النظر في جميع الاتفاقيات مع الأردن

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 2:59 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب عضو مجلس النواب الإطاري حيدر علي شيخان، اليوم السبت، الحكومة بإعادة النظر في جميع الاتفاقيات مع الاردن .وقال شيخان في حديث صحفي، ان “هناك تآمر على المنطقة عموما والعراق وسوريا ولبنان خصوصا، مشيرا الى أن العراق دعم الاردن وعزز اقتصادها من خلال ارسال النفط مدعوم لها، الا انها تقف حاليا مع الكيان الصهيوني”.وأضاف، ان “الحكومة مطالبة بإعادة النظر في جميع الاتفاقيات المبرمة مع الاردن على خلفية وقوفها مع الكيان الصهيوني”.واكد، ان “التآمر على العراق والدول التي تحارب الكيان الصهيوني ينطلق من عدة دول ومنها الاردن”.وشدد شيخان على ضرورة إيقاف “بيع النفط المدعوم إلى الاردن نتيجة هذا التآمر ضد دول محور المقاومة”.

مقالات مشابهة

  • برلمانيون: جهود مصر بقيادة الرئيس السيسي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية
  • نتنياهو: عار على ماكرون الدعوة إلى حظر توريد الأسلحة لإسرائيل
  • وسط مخاوف من تصاعد الصراع الإيراني الإسرائيلي .. بايدن: لم أتحدث إلى نتنياهو
  • بايدن: لم أتحدث مع نتنياهو بشأن الرد على الهجوم الإيراني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • كيف رد بايدن على سؤال حول تأثير نتنياهو على الانتخابات الرئاسية؟
  • نائب ولائي يطالب حكومته الإطارية بإعادة النظر في جميع الاتفاقيات مع الأردن
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • المقاومة الفلسطينية تبث مشاهد لإستهدافها آليات العدو شرق خانيونس
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”