واصل المواطنون التوافد على لجان الاقتراع للتصويت في ثالث أيام الانتخابات الرئاسة 2024، والتي شارك فيها جميع فئات المجتمع .

كلية الحقوق بجامعة كوين ماري تعقد ندوة حول فرص الحصول على منح انعقاد ثاني جلسات مجلس شئون التعليم والطلاب للعام بجامعة عين شمس


وتنوعت أساليب الأهالي للتعبير عن فرحتهم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، فقد شهدت ساحة إحدى لجان العياط محافظة الجيزة، قيام أحد الناخبين بالرقص على ظهر الخيل احتفالًا بالمشاركة في العرس الديمقراطي.

وبدأ ثالث أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية من التاسعة صباحًا، ومقرر له الانتهاء التاسعة مساء، كما حدد يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة. 


وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسة 2024 الخيل الرقص الناخبين الانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

«النواب» يحيل قانون صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية إلى اللجان المختصة

أحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة الإجرائية الأولى لدور الانعقاد الجديد لمجلس النواب، عددا من مشروعات القوانين والقرارات الجمهورية والاتفاقيات، مع بداية انعقاد مجلس النواب، منها  إحالة مشروع القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، إلى اللجان المختصة، تمهيدا لمناقشته، وإحالته للجلسة العامة.

قانون مزاولة مهنة الصيادلة

وأحال رئيس مجلس النواب قانون مزاولة مهنة الصيادلة إلى اللجنة التشريعية، ولجنة الصحة 121، وأحال سجل المستوردين والترخيص إلى لجنة الشئون الاقتصادية، ولجنة الخطة والموازنة، كما تمت إحالة عدد من مشروعات القوانين بالترخيص لوزير البترول، بالتعاقد مع الشركة القابضة المصرية للغازات الطبيعية، وعدد من الشركات للتنقيب والبحث عن الغاز في عدد من المناطق، ومنها منطقة نور البحرية.

وأحال المجلس مشروع قانون بإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء، ومشروع قانون الخدمات الصحية والاجتماعية للقضاء العسكري.

وأحال المجلس عدد من القرارات الجمهورية إلى اللجان المختصة، من بينها اتفاقية إنشاء محطة لوجستية متكاملة الخدمات على رصيف 58/3 بميناء الاسكندرية، قرار 184 لسنة 24 بالموافقة على اتفاقية تشغيل المنطقة الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وقرار رئيس الجمهورية 319 لسنة 2024 بشأن التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الامريكية بشأن مبادرة التعليم العالي.

و قرار رئيس الجمهورية رقم 161 لسنة 2024 بشأن اتفاق تمويلي خاص ببرنامج الاتحاد الأوروبي لتوطين وتدريب الشباب وقرار رئيس الجمهورية رقم 371 لسنة 2024، للموافقة على منحة بنك التنمية الافريقي للمرحلة الثانية من مشروع ببحيرة فيكتوريا.

مقالات مشابهة

  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • «النواب» يحيل قانون صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية إلى اللجان المختصة
  • حبس المتهمين باختلاق واقعة السحر للاعب مؤمن زكريا 4 أيام على ذمة التحريات
  • بيان دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة
  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز