شفق نيوز:
2024-07-06@01:47:27 GMT

كيليني يعتزل كرة القدم: أجمل وأصعب مغامرة في حياتي

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

كيليني يعتزل كرة القدم: أجمل وأصعب مغامرة في حياتي

شفق نيوز/ أعلن جورجيو كيليني، مدافع منتخب إيطاليا ويوفنتوس السابق، اعتزال كرة القدم في سن 39 عاما، وذلك في بيان على حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، المعروفة سابقا باسم تويتر.

ولعب كيليني هذا الموسم مع نادي لوس أنجلوس إف.سي في الدوري الأميركي.

وقاد كيليني منتخب إيطاليا للفوز ببطولة أوروبا 2020 بعد الانتصار على إنكلترا بركلات الترجيح في النهائي على ملعب ويمبلي.

وخاض قلب الدفاع 117 مباراة مع منتخب بلاده.

وقضى كيليني معظم مسيرته مع الأندية في يوفنتوس، وساعد الفريق على حصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي تسع مرات، بإضافة إلى لقب كأس إيطاليا في خمس مناسبات ومثلها في كأس السوبر المحلية، كما كان وصيف دوري أبطال أوروبا مرتين.

وكتب كيليني، الذي لعب 425 مباراة في الدوري مع يوفنتوس سجل خلالها 27 هدفا، عبر منصة إكس: "(كرة القدم) كانت أجمل وأصعب مغامرة في حياتي".

وأضاف: "لقد كنت (كرة القدم) كل شيء بالنسبة لي. معك قطعت مشوارا فريدا لا ينسى". وتابع: "لكن حان الآن الوقت لفصل جديد في مسيرتي لخوض تحديات جديدة وكتابة المزيد من الصفحات المثيرة في حياتي".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كيليني کرة القدم

إقرأ أيضاً:

كانتي يحقق رقما غير مسبوق في يورو 2024

حطم الدولي الفرنسي نغولو كانتي رقما قياسيا خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، يتعلق بأطول سلسلة من المباريات دون هزيمة في البطولات الدولية الكبرى.

وقاد كانتي الديوك للصعود لدور ربع نهائي أمم أوروبا، أمس الاثنين، بعد الفوز على بلجيكا بهدف من النيران الصديقة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024list 2 of 2هل يعاقب ديميرال بطل تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024 بسبب "الذئاب الرمادية"؟end of list

ولم يذق منتخب "الديوك" طعم الهزيمة خلال 19 مباراة لعبها نجم الاتحاد السعودي معه، بواقع 13 فوزا و6 تعادلات.

وبحسب شبكة "سكواكا" البريطانية لإحصائيات كرة القدم، فإن منتخب فرنسا لم يتعرض لأي هزيمة في 19 مباراة شهدت ظهور كانتي في البطولات الكبرى.

وبذلك بات كانتي أول لاعب أوروبي يحقق أطول سلسلة من المباريات دون هزيمة في البطولات الكبرى، متفوقا على الإسباني تشافي هيرنانديز، نجم منتخب إسبانيا السابق، الذي حافظ على سجله خاليا من الخسارة في البطولات الكبرى لـ11 مباراة متتالية.

 

France have not lost any of their 19 games at major international tournaments when N'Golo Kanté has played, the longest unbeaten streak by any European player:

WWWWWWDWWWWWDDDWDDW

No wonder Didier Deschamps got him back. ????#EURO2024 pic.twitter.com/ZirHON0pO3

— Squawka (@Squawka) July 1, 2024

وتألّق كانتي (33 عاما) مع المنتخب الفرنسي في بطولة أوروبا "يورو 2024″، إذ نال جائزة أفضل لاعب في مباراتين، أمام النمسا وهولندا بدور المجموعات.

وعاد لاعب وسط نادي الاتحاد السعودي نغولو كانتي في مفاجأة كبيرة إلى تشكيلة منتخب فرنسا لكرة القدم، التي أعلن عنها المدرب ديدييه ديشان لخوض غمار كأس أوروبا.

وغادر كانتي، الفائز بكأس العالم 2018، نادي تشلسي الصيف الماضي لينضم إلى صفوف الاتحاد السعودي، ولم يمثل "الديوك" منذ يونيو/حزيران 2022.

N’Golo Kante has broken Xavi’s record of the most European Championship games without defeat. (@Squawka) pic.twitter.com/pvoaCGbEbl

— Pys (@CFCPys) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل
  • مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا بث مباشر يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • بعد الخروج من اليورو.. المدافع البلجيكي فيرتونغن يعتزل اللعب الدولي
  • يان فيرتونجن يعتزل اللعب دولياً
  • اليوم.. الزمالك يبدأ تدريباته استعداداً لمواجهة الإسماعيلي بالدوري
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • بيانات.. بيانات
  • موعد مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • كانتي يحقق رقما غير مسبوق في يورو 2024
  • رومانيا تشكر ألمانيا على «السحر»!