حرص كل من مسلم ومسيحي على الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية مع مظاهر الوحدة الوطنية والتصافح داخل اللجان وشهدت إقبال شديد من المواطنين للإدلاء بأصواتهم بمدرسة قصر الدوبارة في محافظة القاهرة.

احتفالات وفرحة عارمة.. مسيرات شبابية في الانتخابات الرئاسية 2024 بإمبابة والمنيرة (فيديو وصور)

تعقد الانتخابات الرئاسية 2024 أيام 10،11،12 ديسمبر في الداخل وذلك بعد الانتهاء من تصويت المصريين بالخارج أيام 1،2،3 من هذا الشهر.

جهزت وزارة التعليم المصرية 8563 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية للجان والمقار، ويحق التصويت لنحو 65 مليون مواطن، فيما ستكون الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، وسط مشاركة 14 منظمة دولية و62 منظمة محلية، وتعلن النتيجة يوم 18 ديسمبر في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى.

كان بدأ الصمت الانتخابي منذ 8 ديسمبر الماضي، لجميع المرشحين البالغ عددهم 4 هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

بعد أن أدلى المصريون بالخارج في الأول من الشهر الحالي بأصواتهم يجري التصويت داخل مصر من 10 إلى 12 ديسمبر، على أن تعلن النتائج في 18، مع ضرورة حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة لتجنب إجراء جولة إعادة في أوائل يناير المقبل.

تقام الانتخابات الرئاسية 2024 تحت إشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية داخل 8563 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية تم إعدادها للجان والمقار، فيما يحق لنحو 65 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة، وفقا للهيئة الوطنية للانتخابات.

أما الأشخاص الممنوعين من التصويت، فهم أصحاب الأمراض العقلية والمدانون بأحكام نهائية بجرائم تشمل التهرب الضريبي وإفساد الحياة السياسية، بالإضافة إلى المدانين الذين حكم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

لجان الانتخابات الرئاسية لجان الانتخابات الرئاسية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي فريد زهران حازم عمر عبدالسند يمامه اخبار مصر اخبار مصر اليوم أخبار عاجلة انتخابات الرئاسة الان انتخابات الرئاسة اليوم انتخابات الرئاسة عاجل أخبار انتخابات الرئاسة تصويت المواطنين احتفالات المواطنين انتخابات رئاسة مصر انتخابات الرئاسة مباشر الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

إعلام أمريكي: بايدن يلمح بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024

ألمح الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعلم عدم قدرته من إنقاذ ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024 إذا لم يتمكن من إقناع الجمهور في الأيام المقبلة بأنه قادر على القيام بالمهمة بعد أدائه في المناظرة الرئاسية الأسبوع الماضي، حسبما أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

اقرأ أيضاً : ترمب يتفوق على بايدن في غضون أيام على "تيك توك" - صور

قال الحليف لصحيفة نيويورك تايمز، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة وضع حساس: "يعلم أنه إذا كان لديه حدثان آخران مثل ذلك، سنكون في مكان مختلف بحلول نهاية الأسبوع".

وفي رد على ذلك، قال نائب السكرتير الصحفي الأول للبيت الأبيض أندرو بيتس، ومساعد الرئيس، إن الادعاء "كاذب تمامًا" وأن البيت الأبيض لم يُمنح الوقت الكافي للرد.

اقرأ أيضاً : بايدن يعلن أسباب خسارته المناظرة أمام منافسه ترمب

قال مستشار كبير آخر لبايدن إن الرئيس "يدرك جيدًا التحدي السياسي الذي يواجهه".

 

مقالات مشابهة

  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • إعلام أمريكي: بايدن يلمح بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية
  • رئيس الوزراء الفرنسي يحض على عدم التصويت مطلقا لليمين المتطرف في الجولة الثانية من الانتخابات