المناطق_واس

كشف مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة ، التي تقام تحت شعار “عز لأهلها” عن شروط وآلية المشاركة في شوط نخبة النخبة المنافسة الأقوى في أشواط تحدي الجمل.

واشترطت المسابقة أن يكون عدد الإبل المشاركة 20 متنًا “إناث” من سن مفرودة فأعلى، حيث يسمح للمشارك بالدخـول بمشاركة واحدة فقط، ويمنع التنافس بين الأقرباء من الدرجة الأولى حتى الرابعة، ويكون القبول النهائي للمشارك عن طريق اللجنة المختصة.

أخبار قد تهمك مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يحتضن أكبر سوق لبيع الإبل في الوطن العربي 4 ديسمبر 2023 - 4:48 مساءً “أمانة الرياض” تشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة 3 ديسمبر 2023 - 9:23 مساءً

ويحق لأحد المتنافسين إعلان التحدي بحيث يسمح لمنافسيه بالشراء والإيجار لتعزيز مشاركتهم دون نسبة محددة لذلك ، ولا يشترط مشاركتها باسمه في فئة الجمل مسبقاً، على أن تكون المشاركة منتخبة من مشاركة فعلية واحدة من إحدى فئات الجمل (شلفا ولي العهد، سيف الملك، بيرق الموحد)، وتحمل نفس الشرائح التي شاركت في الجمل باسمه، وفي حال وجود تحدٍّ، فإن هذا الشرط يسقط عن المتنافسين ويلتزم به معلن التحدي .

وتضمنت الشروط عدم قبول المتن الذي تم استخدام الوسم أو الشاهد في منطقة الرأس في عمر (مفرودة، حقـة لقيـة) ، وكذلك لا يقبـل في الأعمار التي أكبر من ذلك إذا كان الوسم أو الشاهد جديداً وذلك حسب لوائح وأنظمـة النادي، كذلك لا تقبل المتن التي تم جرد وبره كاملاً وذلك إذا كان الجرد جديداً ويغير في شكل المتن وشكله ولونه الطبيعي .

كما أنه لا يُقبل المتن الذي فيه عيب يغير أو يؤثر على شكله من اللوف أو العور أو العرج البين وما يماثل ذلك، ولا يقبل المتن الذي قطع جزء من إذنه “الجدع” أو الذي قطع جزء من ذيله، على أن تطبق جميع الشروط والأحكام والتعليمات الخاصة بالمهرجان .

وتعد مسابقة نخبة النخبة من أقوى المنافسات بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، ويشارك فيها أجمل مزاين الإبل، بحيث يشارك المالك بعشرين فردية من أندر وأجمل ما يملك من الإبل .

وتبدأ غداً الأربعاء أولى منافسات نخبة النخبة بحلتها الجديدة بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة بمنافسة فئة المجاهيم .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل مهرجان الملک عبدالعزیز للإبل

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

المناطق_واس

تستعد هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، للمشاركة راعيًا إستراتيجيًا في فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2024، للعام الرابع على التوالي، الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة، ويُنظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال مدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُعلن عن آلية الدخول إلى منطقة الصمان 5 أبريل 2024 - 9:06 مساءً محمية الملك توقع عقوداً لإنشاء منتجعين سياحيين 3 فبراير 2022 - 6:22 مساءً

 

وتُشارك الهيئة في الدورة الجديدة للمعرض بجناحٍ خاص للتعريف بالمحمية ومكوناتها الطبيعية والتاريخية والتنوع الأحيائي فيها، إضافةً إلى إبراز أعمالها وأدوارها ومبادراتها ومنجزاتها المتوافقة مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 البيئية؛ كما تهدف من خلال مشاركتها إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وضمان استدامتها لأجيال الحاضر والمستقبل، والتأكيد على ضرورة التكامل المجتمعي لتنمية البيئة وحمايتها.

 

 

وتُسهم مشاركة هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2024، في تحقيق المستهدفات الإستراتيجية للمحميات الملكية لعام 2030، ومخرجات مبادرة “السعودية الخضراء”، المتمثلة في زراعة 10 مليارات شجرة، من خلال مشاريع التشجير التي تنفذها المحمية والتي تستهدف من خلالها زراعة 3 ملايين شجرة خلال 5 سنوات.

 

 

وفي النسخة الماضية للمعرض لعام 2023، شهد جناح الهيئة إقبالًا كبيرًا من المسؤولين والسفراء الدبلوماسيين والمختصين البيئيين والزوار من مختلف فئات المجتمع، وهو ما أسهم في تعريفهم بمكونات المحمية الطبيعية والجغرافية والتاريخية، ومعرفة مبادراتها المتعلقة بتنمية الغطاء النباتي وإثراء التنوع البيولوجي فيها.

مقالات مشابهة

  • دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب
  • ذهب مرصع بالماس.. ما قصة السيف والخنجر اللذين أهداهما الملك عبدالعزيز لروزفلت؟
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • مكتبة الملك عبدالعزيز تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة