أكدت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024، منذ انطلاقها قبل أمس الأحد وحتى الساعات الأخيرة في اليوم الثالث للتصويت، والتي تنوعت ما بين المرأة والشباب وكُبار السن ضربت أروع الأمثلة في الممارسة الديمقراطية، لافتة إلى نسبة المشاركة غير مسبوقة، والتي زادت عن 45% وفق تقرير الهيئة الوطنية للانتخابات الصادر أمس.

وأوضحت "عازر" في تصريحات لها، اليوم، أن الإقبال الكثيف من المواطنين للمشاركة في العُرس الانتخابي يعكس مدى الوعي الوطني للمصريين، وحرصهم على المشاركة الإيجابية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية واختيار رئيسهم بكامل الحرية وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي دعت للمقاطعة، وحرصهم على ممارسة حقهم الدستوري وإظهار الصورة المشرفة لمصر أمام العالم من داخل اللجان الانتخابية وأمام صناديق الاقتراع.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن ما شهدته مصر خلال الانتخابات الرئاسية هو رسالة للعالم أجمع بأن الشعب المصري لديه الواعي الكامل بما يُحاك مصر من مؤامرات ولن يسمح بأي شكل من الأشكال بتهديد الأمن القومي للبلاد، لافتة إلى أن ما رأيناه من مشاركات كثيفة في كافة المحافظات، ومنها محافظة الدقهلية، هو رسالة واضحة بوحدة الصف المصري والاصطفاف على قلب رجل واحد في هذه المرحلة الهامة والفارقة في تاريخ الوطن.

ووجهت النائبة ميرفت عازر، الشكر والتقدير للهيئة الوطنية للانتخابات على والقضاء المصري على ما بذلوه من جهود في الإشراف على العملية الانتخابية بكامل النزاهة والشفافية وتقديم صورة مشرقة في التنظيم والإدارة تليق بمكانة مصر وتاريخها العريق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة بتسليم 10 عقود تقنين للمتقدمين من مركز حوش عيسى بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

كما قامت المحافظ بتسليم عدد 14 نموذج 8 الخاص بالتصالح، لعدد من المتقدمين بواقع 6 نماذج بمركز أبو حمص، و3 نماذج بحوش عيسى، و5 نماذج بدمنهور.

وأشارت الدكتورة چاكلين عازر، إلي أن تسليم هذه العقود و النماذج يمثل خطوة هامة لتشجيع المواطنين الذين سبق لهم التقدم لتوفيق أوضاعهم، على إنهاء إجراءات التقنين بكل شفافية وموضوعية لضمان إسترداد حقوق الدولة والتيسير على المواطنين.

وشددت المحافظ ،على ضرورة التنسيق الفعّال بين الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام المواطنين وتسريع إجراءات التقنين مع الالتزام بالقوانين.

وتهيب المحافظة بالمواطنين واضعي اليد على الأراضي أملاك الدولة، بسرعة توفيق أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة المقررة قانوناً ،وإلا سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإسترداد الأراضي حفاظا علي حق الشعب

 يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة التي تقوم بها المحافظة، لإنهاء إجراءات ملفات التقنين وتيسير الأمور على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أوهام الديمقراطية 2
  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة
  • استكشف منطقة القبائل: إحدى أروع الوجهات الجبلية في الجزائر
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى النصر: المصريون أشجع المقاتلين (فيديو)
  • محافظة البحيرة تكرم الأنبا باخوميوس
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • الكشف عن أول وأكبر مرصد فلكي بناه المصريون القدماء