صحافة العرب:
2024-07-01@22:59:29 GMT

تركيا تعلن زيادة رسوم جوازات السفر.. كم بلغت؟

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

تركيا تعلن زيادة رسوم جوازات السفر.. كم بلغت؟

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تركيا تعلن زيادة رسوم جوازات السفر كم بلغت؟، وفقاً للقرار الصادر في الجريدة الرسمية، تمت زيادة رسوم جوازات السفر بنسبة 50٪.وعليه، فقد تم رفع رسوم جواز السفر لمدة ستة أشهر إلى 1,034 .،بحسب ما نشر تركيا الآن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تركيا تعلن زيادة رسوم جوازات السفر.

. كم بلغت؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تركيا تعلن زيادة رسوم جوازات السفر.. كم بلغت؟

وفقاً للقرار الصادر في الجريدة الرسمية، تمت زيادة رسوم جوازات السفر بنسبة 50٪.

وعليه، فقد تم رفع رسوم جواز السفر لمدة ستة أشهر إلى 1,034 ليرة و 50 قرشا، وتم رفع رسوم جواز السفر لمدة عام إلى 1,512 ليرة و 45 قرشاً.

أما رسوم جواز السفر لمدة عامين فقد بلغت 2,469 ليرة و 15 قرشاً ورسوم جواز السفر لمدة ثلاث أعوام ارتفعت إلى 3,507 ليرة و 75 قرشاً.

أنواع جوازات السفر التركية

جواز السفر الأخضر: هو جواز خاص بالتجار والعاملين في الدولة، يمنحك الدخول إلى عدد أكبر من الدول بدون تأشيرة، وتكون المعاملات داخل هذه الدول أسهل. لحصول التجار على هذا الجواز لا بد من وجود سجل تصدير بضائع إلى خارج تركيا بقيمة 3 مليون دولار مقيدة باسم الشركة المسجلة للشخص نفسه .  جواز السفر الأسود: يمنح لكبار القيادات في الدولة كرئيس الجمهورية والوزراء .  جواز السفر الأحمر: وهو الجواز العمومي يمكن لأي فرد حاصل على الجنسية التركية الحصول عليه، يمنحك الدخول الى 114 دولة دون تأشيرة فيزا .

اقرأ:

أردوغان بتصريح عاجل حول حلف الناتو.. إليك أهم ما قاله قبرص التركية ترفض بيان مجلس الأمن حول الجزيرة رئيس بلدية نوشهير ينقلب على السوريين: من الدعم والتضامن إلى التهديد بالترحيل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)

ذكرت صحيفة Daily Sabah أن شركة Baykar التركية أجرت مؤخرا اختبارات جديدة على درونات TB-3 Bayraktar المطوّرة، والتي صممت للعمل مع سفن الإنزال العسكرية.

وأشارت الصحيفة نقلا عن الخدمة الصحفية لـ Baykar إلى أنه وخلال الاختبارات الأخيرة على طائرة TB-3 Bayraktar المسيّرة، تمكنت الطائرة من الوصول إلى ارتفاع 11067 م.

ونوهت الصحيفة إلى أن الطائرة المذكورة اقتربت من حيث خصائص الارتفاع من دونات Akıncı التركية والتي تمكنت من التحليق على ارتفاع 13751 م.

إقرأ المزيد روسيا تطور جيلا جديدا من السفن المدنية لرحلات القطب الشمالي

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن طائرة TB-3 Bayraktar جهّزت بمحرك PD-170 الذي طورته شركة Tusas Engine Industries التركية، ونجحت حتى الآن بالتحليق لمدة 445 ساعة خلال الاختبارات بشكل عام، وفي ديسمبر 2023 حلّقت في رحلة استمرت 32 ساعة، وقطعت مسافة 5700 كم خلال الرحلة.  

ويبلغ طول هذه الطائرة 8.35 م، وباع جناحيها 14 م، ووزنها الأقصى للإقلاع 1450 كغ، ويمكنها نقل حمولات تصل أوزانها إلى 280 كغ، والتحليق بسرعات تتراوح ما بين 232 و296 كم/ساعة، والبقاء في الجو لمدة تصل إلى 24 ساعة.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج: أزيد من 46,3 مليار درهم
  • دولة آسيوية صاحبة أقوى جواز سفر في العالم
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • أسعار الحديد اليوم الإثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • خطوات استخراج «جواز السفر».. التكلفة والأوراق المطلوبة
  • قرار تركي يهدد علاقات القرابة والاسترزاق في بلدة على حدود العراق
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • طريقة استخراج جواز سفر لأول مرة 2024.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)