كشف المستشار أحمد بنداري، مدير غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات عن وجود كثافات عالية باللجان الفرعية والمحلية على مدار أيام الانتخابات، وتم الدفع بعدد من القضاة وبطاقات الاقتراع لتسيير عملية الاقتراع.

ونوه بنداري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل إلى أن الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت إقبالا غير مسبوق من الناخبين، مما دفع الهيئة الي تغيير استراتيجيتها في توزيع بطاقات الاقتراع لمواجهة الكثافات العالية وخاصة لجان الوافدين.

وانطلقت يوم الأحد 10 ديسمبر 2023، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

الانتخابات الرئاسية 2024

ويتولى الإشراف على الانتخابات الرئاسية 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.

ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإنتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الرئاسة المصرية المستشار أحمد بنداري الهيئة الوطنية للإنتخابات اليوم الأول للانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية تغطية الانتخابات الرئاسية قانون الانتخابات الرئاسية المصرية مرشح الانتخابات المصرية

إقرأ أيضاً:

فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة

انطلقت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا، حيث يتطلع حزب مارين لوبان اليميني المتطرف والمشكك في الاتحاد الأوروبي إلى السلطة لأول مرة في تاريخه، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

انتخابات فرنسا

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي للبلاد، بعد أن أدلى الناخبون في أقاليم ما وراء البحار الفرنسية بأصواتهم في وقت سابق من نهاية الأسبوع.

وتعهّد إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، بالبقاء في منصبه حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا في عام 2027، مهما كانت النتائج.

مقالات مشابهة

  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • مسعود بزشكيان يتقدم بـ8.3 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية