شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن ’العمل’ ’و ’الشرطة’ توقِّعان عددًا من البرامج لدعم التوظيف، ’العمل’ ’و ’الشرطة’ توقِّعان عددًا من البرامج لدعم التوظيفبلادنا الشبيبة العمانية  وقّعت وزارة العمل وشرطة عُمان السلطانية اليوم .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ’العمل’ ’و ’الشرطة’ توقِّعان عددًا من البرامج لدعم التوظيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

’العمل’ ’و ’الشرطة’ توقِّعان عددًا من البرامج لدعم...
’العمل’ ’و ’الشرطة’ توقِّعان عددًا من البرامج لدعم التوظيف بلادنا

الشبيبة - العمانية 

وقّعت وزارة العمل وشرطة عُمان السلطانية اليوم عددًا من برامج التعاون المشتركة في مبادرة التدريب المقرون بالتشغيل وبرنامج دعم التوظيف والتجنيد.

وتهدف الاتفاقيات إلى تدريب المواطنين على رأس العمل والتدريب التخصصي، بهدف تعزيز القدرات البشرية في مختلف مجالات العمل بالجهات العسكرية والأمنية والإسهام في خدمة الوطن، واستمرارًا لتنفيذ المبادرات التشغيلية.

كما تأتي هذه الاتفاقيات تأكيدًا على تكامل الجهود الوطنية المبذولة والشراكة الفاعلة بين وزارة العمل والجهات العسكرية والأمنية وترجمتها على أرض الواقع بإتاحة الفرصة للشباب العُماني للإسهام في مسيرة البناء والتنمية.

وتحرص وزارة العمل وشرطة عُمان السلطانية بصفة مستمرة على إيجاد فرص عمل لتوظيف عدد من الباحثين عن عمل في العديد من التخصصات والمجالات العسكرية منها، والفنية، والمهن الأخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور

اعتقلت الشرطة الهندية 104 من العمال المضربين احتجاجا على انخفاض الأجور في مصنع لشركة سامسونج للإلكترونيات، وقال مسؤولون في الشرطة إن مسلحين أطلقوا النار على مصنع في جنوب الهند، حيث كانوا يخططون لتنظيم مسيرة اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر، دون الحصول على إذن.

ووفق لوكالة "رويترز"، يمثل الاعتقال تصعيدا لإضراب العمال في مصنع سامسونج للأجهزة المنزلية بالقرب من مدينة تشيناي في ولاية تاميل نادو، ويطالب العمال بزيادة الأجور وقاطعوا العمل لمدة سبعة أيام، مما أدى إلى تعطيل الإنتاج الذي يساهم بنحو ثلث الإيرادات السنوية لشركة سامسونج في الهند والتي تبلغ 12 مليار دولار.

وأوضح ضابط شرطة منطقة كانشيبورام، ك. شانموجام، إن العمال خططوا لتنظيم مسيرة احتجاجية اليوم الاثنين، ولكن تم اعتقالهم لعدم الحصول على إذن، حيث توجد مدارس وكليات ومستشفيات في تلك المنطقة، قائلًا:"إنها المنطقة الرئيسية التي سوف تصبح مشلولة تماما وسوف يؤدي الاحتجاج إلى إزعاج الأمن العام، ولقد قمنا باحتجازهم في قاعات الأفراح لأنهم لا يستطيعون التواجد في المراكز الشرطية".

يذكر أن العمال منذ الأسبوع الماضي موجودين في خيمة مؤقتة بالقرب من المصنع، مطالبين بزيادة الأجور والاعتراف بنقابة تدعمها مجموعة العمل ومركز النقابات التجارية الهندية (CITU) بجانب مطالبتهم بتحسين ساعات العمل.

سامسونج ترفض الاعتراف بأي نقابة مدعومة من قبل مجموعة عمالية خارجية

ولا ترغب شركة سامسونج في الاعتراف بأي نقابة مدعومة من قبل مجموعة عمالية خارجية، كما أنها لم تستجب لطلب التعليق، لكنها قالت يوم الجمعة إنها بدأت مناقشات مع عمالها في مصنع تشيناي لحل جميع القضايا في أقرب وقت ممكن.

واظهرت لقطات فيديو من وكالة أنباء رويترز، شريكة الوكالة، عشرات من عمال شركة سامسونج يرتدون الزي الرسمي للشركة المكون من قمصان زرقاء أثناء نقلهم في حافلة إلى إحدى القاعات.

وأشار أ. جينيتان، وهو زعيم نقابي في اتحاد نقابات العمال الهندية، لوكالة رويترز، إلى إن الشرطة اعتقلت أيضا أحد كبار قادتها وهو إي.موثوكومار الذي كان يقود احتجاجات سامسونج، قائلًا: "لقد طلب من العمال العودة إلى خيمة الإضراب".

مقالات مشابهة

  • الخدمة المدنية: استمرار التسجيل بنظام التوظيف المركزي للباحثين عن عمل والمسجلين بالفترة 81
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • بن قدارة يجتمع مع مسؤولين أمريكين في واشنطن لدعم المؤسسة الوطنية للنفط
  • البدء العمل بمحطات الوزن في 3 محافظات
  • خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية
  • خبير تربوي: الجامعات الأهلية تستهدف تأهيل خريجيها لسوق العمل