شهدت لجان العمرانية الغربية والشرقية والهرم بمحافظة الجيزة في مصر توافدًا كبيرًا من الناخبين في اللحظات الأخيرة للانتخابات الرئاسية المصرية عام 2023؛ حيث تجسدت روح المشاركة الوطنية والحماسة الشديدة في هذه العملية الديمقراطية الحاسمة.

منذ الصباح الباكر، توافد المواطنون المصريون بأعداد كبيرة إلى لجان العمرانية، حيث حرصوا على ممارسة حقوقهم الدستورية والمشاركة في اختيار الرئيس القادم لمصر.

ولم يقتصر الإقبال على فئة محددة، فقد شارك المسلمون والأقباط بكل أعمارهم وفئاتهم المختلفة، بما في ذلك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

تعكس هذه المشاركة الواسعة في العملية الانتخابية روح المحبة والتفاني لمصر، حيث انطلقت هتافات "تحيا مصر" من حناجر الناخبين الحماسية، رغم وجود بعض الأصوات السلبية والمعادية التي حاولت التأثير على العملية الديمقراطية.

وقد عبّر الناخبون عن رغبتهم القوية في تعزيز وحدة البلاد وتقدمها، وأكدوا على أهمية المشاركة الفاعلة في اختيار القائد القادم الذي سيقود مصر نحو مستقبل أفضل.

تنظيم الانتخابات الرئاسية المصرية عام 2023 يعكس التزام الحكومة بالشفافية والديمقراطية، ويشكل فرصة قيمة للشعب المصري للتعبير عن آرائهم وأصواتهم في تحديد مسار المستقبل السياسي للبلاد.

وفي ظل الإقبال الجماهيري الكبير والروح المشاركة الوطنية الملفتة في لجان العمرانية والهرم بالجيزة، يتطلع الشعب المصري بتفاؤل إلى النتائج النهائية لهذه الانتخابات الرئاسية المهمة، على أمل أن تؤدي إلى استقرار سياسي وازدهار اقتصادي يعود بالخير والرخاء على البلاد والشعب على حد سواء.

1 2 3 4 5 6 7

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي فريد زهران حازم عمر عبدالسند يمامه اخبار مصر اخبار مصر اليوم أخبار عاجلة انتخابات الرئاسة الان انتخابات الرئاسة اليوم انتخابات الرئاسة عاجل أخبار انتخابات الرئاسة تصويت المواطنين احتفالات المواطنين انتخابات رئاسة مصر انتخابات الرئاسة مباشر

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية

دمشق-سانا

توافد الإيرانيون المقيمون في سورية منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع التي اعتمدتها السفارة الإيرانية بعدة محافظات للمشاركة بالمرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة.

وفي تصريح للصحفيين لفت السفير الإيراني بدمشق حسين أكبري بعد الإدلاء بصوته في مقر السفارة إلى أن المشاركة في المرحلة الأولى كانت جيدة جداً في سورية مقارنة مع باقي الدول الأخرى.

وأوضح أكبري أن السفارة اعتمدت عشرة صناديق في كامل سورية من ضمنها 3 صناديق في حلب واللاذقية و7 صناديق في دمشق، كما تمت إضافة صناديق سيارة وتأمين وسائط نقل لتسهيل عملية الاقتراع على الناخبين.

وأشار السفير أكبري إلى أنه في المرحلة الأولى تمت تغطية 95 بالمئة من الإيرانيين المقيمين في سورية للمشاركة في الانتخابات، معرباً عن أمله في أن تكون المشاركة جيدة في هذه المرحلة.

وأكد السفير أكبري أن موقف بلاده المبدئي تجاه المقاومة وفلسطين لم يتغير، وكذلك تجاه النظام العالمي المهيمن، ولهذا السبب يسعى الأعداء إلى أن تكون المشاركة قليلة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

يارا إسماعيل

مقالات مشابهة

  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية