أكد الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن متطوعي التحالف الوطني سطروا ملحمة تاريخية في انتخابات الرئاسة بكل حيادية، مشيرا إلى أنهم شاركوا في مساعدة الناخبين على التعرف على لجانهم الانتخابية دون تدخل في الإدلاء بأصواتهم أو توجيهها لصالح مرشح بعينه.

وأضاف عضو التحالف الوطني، في تصريح للوطن، أن جهود المتطوعين كانت إضافة حقيقية للمشهد الانتخابي، موضحا أن دورهم اقتصر على توعية المواطنين بحقوقهم، وتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات لاختيار الرئيس الذي يراه الناخب يعبر عنه وعن تطلعاته المستقبلية دون الإشارة إلى أي مرشح.

وتابع رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: متطوعو التحالف كان لهم دور مهم في مساعدة كبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة أمام اللجان، بالإضافة إلى مساعدة الناخبين في التعرف على لجانهم الانتخابية وأماكنها، مشيدا بالعملية الانتخابية والصورة الحضارية التي خرجت مصر عليها، والتي تؤكد وعي وإدراك الشباب لحقوقهم ووجباتهم تجاه وطننا الغالي من أجل استكمال مسيرة التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يُمثل نموذجًا رائدًا في جهود التنمية المجتمعية في مصر، ويهدف إلى تقديم المساعدات النقدية والعينية للفئات الأكثر فقرًا واحتياجًا في قرى الريف المصري والصعيد، ما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين في تلك المناطق وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وصول المساعدات للمستحقين

وأشار أستاذ العلوم السياسية في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن التحالف الوطني يعمل وفق قاعدة بيانات دقيقة تُمكنه من الوصول إلى المستحقين بشكل إيجابي وفعال، ما يعزز برامج الحماية الاجتماعية، ويضمن وصول المساعدات لمستحقيها، موضحًا أن جهود التحالف تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أُطلقت في سبتمبر 2021، والتي تسعى الدولة من خلالها إلى تعزيز واحترام الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية للمواطنين.

تقديم المساعدات للأشقاء

واختتم «بدر الدين» تصريحاته بالتأكيد على أن التحالف نجح في إثبات نفسه على سواءً على المستوى الداخلي في القرى والريف، أو حتى المستوى الإقليمي بتقديم المساعدات للأشقاء في دول الجوار ما يعكس دوره الإيجابي في المجتمع، مؤكدًا أن تلك الجهود تسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • مصيلحى بخوض انتخابات السله على مقعد الرئيس
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • عمرو مصيلحى يخوض انتخابات اتحاد السلة على مقعد الرئيس
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية