اكتست مدينة جدة بألوان شعار بطولة كأس العالم للأندية 2023، وباللون البنفسجي، الذي يتماهى مع لون صحاري المملكة وهِضابها في فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامي، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان، والتي تُشكّل في مجموعها غطاءً طبيعياً بلون بنفسجي، يعكس ترحيبَ أرض المملكة بعابريها، وكرمها الذي يتماثل مع كرم أهلها، من خلال لون الطبيعة المِعطاءة في أزهى حالاتها.

ويعكس اللون البنفسجي الذي ارتدته شوارع العروس ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومنطقة البلدة التاريخية، ومعالم المدينة الرئيسية، احتفاءً بتنظيم كأس العام للأندية خلال الفترة الممتدة من 12-22 ديسمبر الجاري، حالة التجدد والنمو والنهضة التي تعيشها السعودية في ظل رؤية 2030 المُلهمة.

أخبار متعلقة تفاصيل فعاليات برنامج جدة التاريخية أثناء كأس العالم للأندية 2023مواقع خاصة وفيلم ترويجي.. مطارات جدة تتحضر لمونديال الأندية 2023جدة.. تدشين 46 محطة توقف لشبكة الحافلات الحالية

جدة تكتسي بالبنفسجي تزامناً مع انطلاق كأس العالم للأندية - اليوم

ويُظهر اللون الاعتزاز المتنامي بجذور التاريخ والهوية والحضارة، والاحتفاء بمدلولات الثقافة التي تتجسّد في الأرض والإنسان والزمن، ويحضر فيها اللون البنفسجي بوصفه جزءاً مهماً ينعكس بوضوح في الامتداد الطبيعي لأرضها، ومُعبّراً عن كرمها وعطائها المتدفق منذ الأزل.

جدة تكتسي بالبنفسجي تزامناً مع انطلاق كأس العالم للأندية - اليوم

احتفاء بالهوية الوطنية

جاء اختيار "اللون البنفسجي"، اللون الأساسي لشعار كأس العالم للأندية بنسخته العشرين، والذي يشارك فيه 7 أندية من نخبة أندية قارات العالم، لما يضفيه من بعد ثقافي وفني واحتفاء بالهوية الوطنية.

جدة تكتسي بالبنفسجي تزامناً مع انطلاق كأس العالم للأندية - اليوم

واختار الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، قط الرمال "هدَّاف"، المستوحاة من قط الرمال السعودي قيم الروح التنافسية في عالم كرة القدم ليكون التميمة الرسمية لكأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023، كما يعكس الشغف الذي يبديه حُب وولاء الشعب السعودي تجاه المستديرة منذ عقودٍ من الزمن، ومجسداً الروح الرياضية ومبدأ أن كرة القدم هي للجميع ولكافة الخلفيات والمشارِب.

جدة تكتسي بالبنفسجي تزامناً مع انطلاق كأس العالم للأندية - اليوم

إلى ذلك، يشارك في البطولة الأندية الفائزة بالبطولات الأعلى تصنيفاً في الاتحادات القارية وممثل البلد المضيف، حيث يشارك نادي الاتحاد السعودي (المستضيف)، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأوراوا ريدز الياباني، والأهلي المصري، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وفلومينينزي البرازيلي، وتقام المباريات على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) ومدينة الأمير عبدالله الفيصل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جدة كأس العالم للأندية كأس العالم للأندية 2023 اللون البنفسجي کأس العالم للأندیة مع انطلاق

إقرأ أيضاً:

كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تفرط في التأهل للنهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرط الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي في فرصة التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد وخسر بغرابة أمام فريق ماجديبورج الإلماني حامل لقب بطولة العالم للأندية لكرة اليد بنتيجة 28- 23 في المباراة التي تقام ضمن منافسات الدور نصف نهائي من بطولة العالم للأندية لكرة اليد، والتي تحتضنها العاصمة الإدارية في الفترة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر الجاري.
وأنهى فريق اليد بالنادي الأهلي الشوط الأول متقدما بفارق 3 أهداف، إذ نجح لاعبو فريق الأهلي في السيطرة على مجريات الشوط وأحداثه لينتهي بنتيجة 12-15.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي مع برشلونة في مباراة تحديد المركز الثالث والميداليه البرونزية بينما يلعب وماجدوبيرج الألماني مع فيزبريم المجري في النهائي يوم الخميس. 
وتحتضن الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية، المباراة التي تجمع بين الأهلي وماجديبورج الألماني، في 8 من مساء اليوم الثلاثاء، ببطولة كأس العالم للأندية. 

مقالات مشابهة

  • بالصور: انطلاق عملية التلقيح بتيمياوين في برج باجي مختار
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تفرط في التأهل للنهائي
  • بالصور: مكتبات مدهشة حول العالم
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك يفوز على كاليفورنيا
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • رغم الخسارة من برشلونة.. يد الأهلي تتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • بالصور.. انطلاق ملتقى مكتبات مصر العامة الـ11 في الغردقة
  • موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025 والملاعب المستضيفة
  • نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025