يواصل أهالي بورفوائد في بورسعيد، التوافد على اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024. 
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تعقد غرفة عمليات، وذلك لمتابعة ورصد مسار الانتخابات الرئاسية المصرية، على مدار الثلاث أيام من الأحد للثلاثاء، في ظل إعلان الانعقاد الدائم منذ اللحظة الأولى، وحتى نهاية العملية الانتخابية.


وتصدر التنسيقية عدة أخبار وتقارير على مدار اليوم وتنشر تباعا على صفحات التنسيقية بمواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي المعتمد، ترصد فيها مجريات العملية الانتخابية، في ظل دعوتها الرئيسية لجموع الشعب المصري للنزول والمشاركة في الإدلاء بأصواتهم، أيا كان المرشح الرئاسي الذي يختارونه.
وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءًا من الأحد حتى اليوم الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنسيقية اللجان الانتخابية لانتخابات الرئاسية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

إقرأ أيضاً:

المعارضة الجزائرية تندد بـ "المناخ الاستبدادي" المحيط بالانتخابات الرئاسية المقبلة

ندّدت 11 شخصية معارضة جزائرية بارزة بـ"المناخ الاستبدادي" المحيط بالانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد.

اعلان

ودعا معارضون، بينهم سياسيّون ومحامون وأكاديميّون معروفون، إلى انتقال ديمقراطي شامل، وذلك في رسالة مفتوحة نشروها يوم الأحد.

ووصفت تلك الشخصيات، انتخابات 7 سبتمبر القادم، بـ"عملية شكلية لا طائل منها". وقالوا إنّ "غياب الحريات المدنيّة يجعل من المستحيل إجراء انتخابات شرعية". وأضافوا أنّ: "الجزائر اليوم في وضع أكثر حرجاً من ذي قبل، في ظلّ آفاق معقدة وخطيرة".  

 وجاء في الرسالة: "لا للمهزلة الانتخابية في ظل الديكتاتورية!.. نعم للديمقراطية الحقيقيّة والسّيادة الشعبيّة". كما أكّدوا فيها على أنّ السياسة الأمنيّة التي تنتهجها الحكومة في التحضير للانتخابات "تواصل الدوس على إرادة الشعب".

18 شهرا حبسا نافذا في حق ناشطة في الحراك الجزائرينواب أوروبيون ينتقدون الحكم على أحد رموز الحراك الجزائريعائلة ناشط في الحراك الجزائري توفي في السجن تقاضي الدولة وتطالب بتعويض مليار يوروشاهد: الحراك الجزائري ينظم مسيرة لإحياء الذكرى الثانية للانتفاضة التي أطاحت ببوتفليقةالحراك الجزائري يرفع شعارات مناهضة لفرنسا ويدعو لوحدة الصف

ويقول الخبراء، إنّ حرية التعبير تراجعت تحت حكم الرئيس عبد المجيد تبون المدعوم من الجيش. إذ يواجه الصحفيون والمعارضون عقوبات السجن. كما افتقدت وسائل الإعلام الناقدة للتّمويل الحكومي للإعلانات الذي كانت تعتمد عليه للبقاء على قيد الحياة.

وتأتي هذه الرسالة بعد نحو أسبوعين من إعلان زعيمة حزب العمال الجزائري الشهيرة لويزة حنون عن انسحابها من السّباق ومقاطعة حزبها للانتخابات.

وقالت حنون، التي ترشحت عدة مرات من قبل، إنّ انتخابات هذا العام تجري في ظل ظروف غير عادلة وفي "إطار تشريعي رجعي ومعادٍ للديمقراطية".

وإلى جانب تبون، سيخوض الانتخابات 14 مرشحًا. ومن المقرر أن تصل الحملة الانتخابية إلى ذروتها في الأسبوعين المقبلين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل هاريس تمتنع عن حضور خطاب نتنياهو: خطوة تكتيكية أم موقف مبدئي؟ قبيل لقائه نتنياهو.. ترامب ينشر رسالة تلقاها من محمود عباس عبد المجيد تبون الجزائر الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2019 معارضة الحراك في الجزائر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال ضدّ نتنياهو وغالانت وحزب الله ينشر مشاهد جديدة من إسرائيل يعرض الآن Next ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد يعرض الآن Next قبيل لقائه نتنياهو.. ترامب ينشر رسالة تلقاها من محمود عباس يعرض الآن Next تفجير سيارة ضابط روسي في موسكو: هجوم بعبوة ناسفة يثير القلق وتركيا تعلن اعتقال المشتبه به يعرض الآن Next مداهمة مسجد في ألمانيا واعتقالات على خلفية مزاعم عن وجود جماعة تابعة لحزب الله اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب جو بايدن روسيا بنيامين نتنياهو فساد ضحايا جريمة شرطة سياحة الاتحاد الأوروبي ألمانيا المجر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المعارضة الجزائرية تندد بـ "المناخ الاستبدادي" المحيط بالانتخابات الرئاسية المقبلة
  • د. المعشر يحذر من تبعات فوز ترامب على الأردن
  • هاريس: أثق في الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة
  • موعد صرف مرتبات الموظفين شهر يوليو 2024 على مدار خمس أيام
  • هاريس: أتطلع لقبول الترشيح رسمياً.. وسنفوز بالانتخابات
  • «هاريس» تحصل على الدعم الكافي لتصبح مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • تقرير: بايدن شكك في فرص فوز هاريس بالانتخابات الرئاسية
  • كامالا هاريس تجمع نحو 50 مليون دولار تبرعات لحملتها الانتخابية
  • “الكرملين”: الدعم الأمريكي لأوكرانيا لن يؤثر في نتيجة العملية العسكرية
  • ترامب: بايدن لم يكن مرشحا مناسبا أبدا للرئاسة