يواصل المسنون وذوي الهمم حتى الساعات الأخيرة من اليوم النهائي في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، النزول والمشاركة في العملية الانتخابية، حيث تجسدت إرادتهم القوية في المشاركة الفعّالة وشكلوا جزءًا حيويًا من نسيج العملية الديمقراطية، ورغم التحديات التي قد تواجههم، إلا أن حماسهم وإصرارهم على المشاركة في صناعة مستقبل بلدهم كانا واضحين.

ومن الجدير بالذكر، انطلقت انتخابات الرئاسة المصرية 2024 يوم الأحد الماضي الموافق 10 ديسمبر، جاء ذلك عقب إدلاء المصريون بالخارج بأصواتهم في الأول والثاني والثالث من شهر ديسمبر.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج في يوم 18 من الشهر الجاري، وذلك في حال حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة لتجنب إجراء جولة إعادة في أوائل يناير المقبل.

وفي هذا السياق، تقام الانتخابات الرئاسية 2024 تحت إشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية داخل 8563 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية تم إعدادها للجان والمقار، فيما يحق لنحو 65 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة، وفقا للهيئة الوطنية للانتخابات.

وكان الصمت الانتخابي قد بدأ منذ 8 ديسمبر الماضي، لجميع المرشحين البالغ عددهم 4 هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

2

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي فريد زهران حازم عمر عبدالسند يمامه اخبار مصر اخبار مصر اليوم أخبار عاجلة انتخابات الرئاسة الان انتخابات الرئاسة اليوم انتخابات الرئاسة عاجل أخبار انتخابات الرئاسة تصويت المواطنين احتفالات المواطنين انتخابات رئاسة مصر انتخابات الرئاسة مباشر

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن إصابة 24 عسكريًا خلال الساعات الأخيرة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة 24 عسكريًا خلال الساعات الـ24 الماضية بينهم 23 في المعارك الدائرة بقطاع غزة، اليوم الأربعاء، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

وفي سياق آخر، شنت طائرات الاحتلال غارة شرق حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • الفنزويليون يشاركون في انتخابات صورية قبل الانتخابات الرسمية
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • هل أصبح مصير ترشح بايدن لانتخابات الرئاسة بيد زوجته؟
  • خامنئي ينتقد نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 24 عسكريًا خلال الساعات الأخيرة في غزة
  • “السايح” يطلع النائب “عبيد”على استعدادات المفوضية لانتخابات المجالس البلدية
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل لربع النهائى فى اللحظات الأخيرة
  • تجربة ديسمبر: يذهب البشير وليأتي الشيطان.. جاءهم البرهان وحميدتي وقحت وحمدوك!