تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، جهود رؤساء المراكز والمدن والأحياء في تسهيل وتيسير العملية الانتخابية في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، من خلال الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الإسماعيلية.

ووجَّه "بشارة" باستمرار رفع درجة الاستعداد في كافة الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والمرافق الحيوية، من أجل حل أي أزمة تطرأ على العملية الانتخابية أو تواجه الناخبين واتخاذ الإجراءات الفورية.

وصرح بشارة بأنه لم يتم رصد أي شكاوى أو عقبات تواجه الناخبين حتى الآن.

وأشاد "بشارة" بحجم الإقبال الذي شهدته اللجان من قِبَل الناخبين خلال اليوم الأول والثاني والفترة الأولى من بداية فتح اللجان في التاسعة من صباح اليوم وحتى فترة استراحة القضاة، معربًا عن شكره وتقديره لكافة المواطنين، لوعيهم السياسي وروحهم الوطنية.

كما وجَّه "بشارة" الدعوة لكل من له حق التصويت بضرورة المشاركة الإيجابية في الفترة الثانية من اليوم عقب استراحة القضاة، وذلك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ وممارسة حقهم الدستوري الذي يكفله لهم قانون مباشرة الحقوق السياسية، والعمل على الظهور بالشكل الحضاري اللائق أمام مختلف دول العالم.

وأكد "بشارة" على أهمية التواصل المستمر بين الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، والغرف الفرعية بالوحدات المحلية، والمديريات الخدمية، لتذليل أيَّة معوقات قد تطرأ أثناء سير العملية الانتخابية، موجهًا الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بالقيام بواجباتهم على الوجه الأكمل، وتقديم الدعم اللوجيستي والتسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في الإدلاء بأصواتهم، مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإقبال الجماهيري الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج غلق اللجان فتح اللجان

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة2024/2023، والتي كانت قد بدات منذ 10 يونية الجاري ، بالمواد غير المضافة للمجموع.

واستؤنفت"السبت الماضي "باللغة العربية كأول مادة من المواد الأساسية، وتُستكمل اليوم بامتحان اللغة الأجنبية.

حيث يزيد عدد الطلاب المتقدمين للامتحان عن 19.1 ألف طالباً وطالبة "نظامي /خدمات/ منازل" موزعين داخل 45لجنة على مستوى المحافظة

واطمأن المحافظ، من وكيل الوزارة الأستاذ هاني عنتر،على سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته وتواصله مع غرفة عمليات الوزارة "من خلال غرفة عمليات المديرية "منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان و انتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان.

حيث يؤدى" اليوم الثلاثاء "الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية

وحرص وكيل التعليم على التواصل مع مديري إدارات التعليم" من غرفة العمليات "قبل بدء الامتحان والاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان في الوقت المحدد .

 حيث تم التأكيد على تنفيذ القانون والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات متعلقة بالغش بكافة أشكاله ووسائله وحظر اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان والتحفظ على أية أجهزة تليفون في حالة ضبطها أثناء دخول الطلاب لجان الامتحان

 

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق رسمي من اليكتي على تحديد موعد انتخابات كردستان
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • ضمانات صحة وجودة العملية الانتخابية للتنظيمات الدينية الإصلاحية- الإخوان نموذجا
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • الإيرانيون يصوتون لاختيار الرئيس الجديد نهاية الأسبوع.. كيف تتم العملية؟
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%
  • رمضان معيتيق: نقل صلاحيات الانتخابات البلدية أحدث ربكة كبيرة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع وصول حُجاج الجمعيات الأهلية