أنقرة (زمان التركية) – كشفت وكالة حماية الحدود بالاتحاد الأوروبي أن محاولات الدخول إلى أوروبا بطرق غير شرعية وصلت إلى أعلى مستوى منذ عام 2016، بحسب البيانات المسجلة حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا

وبحسب البيانات، فإنه تم تسجيل أكثر من 335 ألفًا و300 محاولة هجرة غير شرعية على الحدود الأوروبية خلال الـ11 شهرًا الأولى من عام 2023.

وهذا الرقم هو أكثر من العام الماضي بأكمله، وهو أعلى رقم تم تسجيله منذ عام 2016.

وتم تسجيل أكبر عدد من محاولات الهجرة غير الشرعية على طريق البحر الأبيض المتوسط ​​بـ 152 ألف و200 محاولة، وزادت الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط ​​بنسبة 61 في المائة مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى أعلى مستوى لها في السنوات السبع الماضية.

ووفقا للأمم المتحدة، فقد إجمالي 2511 شخصا حياتهم خلال هذه الرحلة البحرية الخطيرة، وكان هناك انخفاض بنسبة 28 بالمائة على طريق غرب البلقان. وتم تسجيل 98 ألف و600 محاولة هجرة غير نظامية على هذا الطريق منذ بداية العام، وفي المقابل، كانت هناك زيادة حادة في حركة المهاجرين على طريق غرب أفريقيا إلى جزر الكناري الإسبانية.

وبحسب وكالة الاتحاد الأوروبي، كان هناك 32 ألف و400 معبر حدودي غير قانوني حتى الآن، وهذا أكثر من ضعف العدد المسجل في نفس الفترة من العام الماضي.

وتعكس بيانات الوكالة المسجلة رسميًّا العدد الإجمالي لمحاولات عبور الحدود الأوروبية، وليس العدد الإجمالي للأشخاص، بمعنى آخر، قد يتم تضمين محاولة نفس الشخص عبور الحدود بشكل غير قانوني أكثر من مرة في البيانات.

Tags: الاتحاد الأوروبيالهجرة غير الشرعيةوكالة حماية الحدود بالاتحاد الاوروبي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية الهجرة غیر أکثر من

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة

شاركت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بمؤتمر "الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية"، بجامعة الدول العربية،

البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل

وتحدثت في الجلسة  الخاصة بـ"توسيع مسارات الهجرة النظامية والحد من الهجرة غير النظامية" حول سبل مواجهة الهجرة غير الشرعية والدفع بالهجرة الشرعية والآمنة، منوهة عن الجهود المصرية في هذا الخصوص سواء كانت في الجانب التشريعي أو المؤسسي أو العملي.

 وقد أشاد مندوب دولة السودان بما تقوم به مصر من استقبال للسودانيين الذين توافدوا إليها، وطالب المنظمة الدولية للهجرة بتسهيل إجراءات العودة الطوعية للراغبين منهم إلى وطنهم.


 

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم: التشريعات الأوروبية قلصت مخاطر الإرهاب.. خبير: فرنسا أحبطت أكثر من 100 هجوم إرهابي العام الماضي.. وتجربة مصر في مكافحة الإرهاب رائدة
  • نسب مشاركة قياسية بتشريعيات فرنسا ومخاوف من أعمال عنف
  • عاجل| البنك المركزي يواصل تعزيز احتياطاته النقدية لتصل مستويات قياسية جديدة بـ يونيو
  • رغم انقضاء عيد الأضحى.. أسعار اللحوم لازالت في مستويات قياسية وجل المغاربة باتوا محرومين منها
  • درجات حرارة المحيطات تسجل أرقاما قياسية جديدة على مدار 15 شهراً
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نقدر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • أسهم "وول ستريت" ترتفع بأسبوع والمؤشرات عند مستويات قياسية
  • السودان: اجتماع بالقاهرة لبحث سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية