صرحت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، بأن نحو 20 عنصرًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلوا على أيد أصدقائهم خلال العلميات البرية داخل قطاع غزة.

تفاصيل مقتل جنود الاحتلال بنيران صديقة

وبحسب تقرير الصحيفة اليوم، أن القتلى 16 منهم قضوا عليهم بنيران صديقة ووقعت تلك الحوادث خلال غارات جوية وقصف دبابات وإطلاق النار، واثنين قتلا في حادث منفصل، عندما دهستهما مركبات مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي ، كما قتل جنديان آخران بعد أن تعرضا لشظايا عرضية من انفجار متفجرات أُطلقتها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتلك البيانات صدرت اليوم عن الجيش الإسرائيلي في بيان.

ووفقًا للتقديرات التي قدمها الجيش الإسرائيلي، هناك عدة أسباب تسهم في وقوع هذه الحوادث المميتة، بما في ذلك وجود عدد كبير من القوات العاملة في غزة، ومشاكل في الاتصال بين القوات، وتعب الجنود وعدم انتباههم للقواعد واللوائح المتبعة. 

إصابات ومقتل في صفوف جنود الاحتلال

ووفقًا للموقع الرسمي لوزارة الدفاع الإسرائيلية، بلغ إجمالي عدد القتلى في جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب مع الفصائل الفلسطينية في 7 من أكتوبر، 434 ضابطًا وجنديًا، ومن بين هؤلاء، توفي 105 منذ بدء التوغل البري.

ووفقًا للبيانات التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، أنه أُصيب 582 جنديًا آخرين في العملية البرية، بمن فيهم 133 جنديًا بجروح خطيرة، و218 بجروح متوسطة، و231 بجروح طفيفة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة نيران الصديقة قطاع غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

البرازيل تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية بعد 13 من توقيعه

وضعت البرازيل اتفاقا للتجارة الحرة في حيز التنفيذ مع السلطة الفلسطينية التي ظلت تنتظر التصديق عليه لأكثر من عشر سنوات، وذلك في خطوة تهدف إلى إظهار الدعم للشعب الفلسطيني.

وقالت وزارة الخارجية البرازيلية في بيان أمس الاثنين "يمثل الاتفاق إسهاما ملموسا لإقامة دولة فلسطينية تتمتع بمقومات البقاء اقتصاديا ويمكنها أن تعيش في سلام ووئام مع جيرانها".

وأضافت أن البرازيل، التي تعترف بالدولة الفلسطينية وسمحت بإقامة سفارة فلسطينية في العاصمة البرازيلية في 2010، صدّقت يوم الجمعة الماضي على الاتفاق الذي وقعه تكتل "ميركوسور" التجاري في أمريكا الجنوبية والسلطة الفلسطينية في 2011



وتضم مجموعة "ميركوسور"، البرازيل والأرجنتين وأوروغواي وباراغواي وفنزويلا، في حين دول تشيلي وبوليفيا وبيرو وكولومبيا والإكوادور وغويانا وسورينام، بوضع الدول المنتسبة.

وقال مصدر بوزارة الخارجية في أوروجواي إن مونتيفيديو تدعم الاتفاق، مضيفا أنه لا يوجد اعتراض يذكر على هذه الخطوة نظرا لأن تكتل ميركوسور لديه اتفاق مماثل مع الاحتلال الإسرائيلي.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان أعضاء التكتل الآخرون سيحذون حذو البرازيل. ومن غير المتوقع أن تفعل حكومة الأرجنتين اليمينية برئاسة خافيير ميلي ذلك.

ووصف السفير الفلسطيني في برازيليا إبراهيم الزبن قرار البرازيل بأنه "شجاع وداعم ويأتي في الوقت المناسب".

وقال إن هذه هي "الطريقة الفعالة لدعم السلام في فلسطين"، معبرا عن أمله في زيادة معدلات التجارة بين السلطة الفلسطينية وميركوسور التي تبلغ حاليا 32 مليون دولار سنويا فقط.

البرازيل تصعد
وكانت البرازيل قد استدعت سفيرها لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، أواخر أيار/مايو الماضي، دون أن تعتزم تعيين بديل عنه في الوقت الحاضر.
وكان رئيس البرازيل، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، قد اتهم الاحتلال في 18 شباط/فبراير الماضي، بارتكاب إبادة جماعية خلال الحرب المتواصلة في قطاع غزة، مما أثار أزمة دبلوماسية مع الاحتلال.

وقال لولا حينها: "ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه إبادة"، مضيفا: "ليست حرب جنود ضد جنود. إنها حرب بين جيش على درجة عالية من الاستعداد، ونساء وأطفال".


 وتابع: "ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود".

 وأثارت تلك التصريحات انتقادات لاذعة من قبل المسؤولين في تل أبيب، حيث أكد وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، أن لولا بات شخصا غير مرغوب فيه في إسرائيل، وقال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتانياهو، إن الرئيس البرازيلي قد "تجاوز الخط الأحمر".


مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مدينة نابلس
  • ”ماذا يحدث في صنعاء؟ محلل عسكري يتحدث عن فرحة عارمة ضد الحوثيين”
  • إصابة شاب بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في طولكرم
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من وحدة خاصة في معارك غزة
  • ماذا يحدث للجسم عند أكل الآيس كريم؟.. طبيب تغذية يكشف مفاجأة ويطلق تحذيرًا
  • البرازيل تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية بعد 13 من توقيعه
  • إصابتان في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف استهدف الجولان
  • تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قرب الحدود السعودية.. ماذا يحدث؟
  • الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع
  • ماذا يحدث عند استخدام التكييف دون تنظيف شهريا؟.. مشكلات صحية خطيرة