ممسكا آلته الموسيقية بإحكام، بينما تدور عينيه لمراقبة فريقه المكون من 5 شباب، الذين قام بإحضارهم من مركز شباب الزاوية الحمراء ليستعرضوا مهاراتهم الموسيقية أمام إحدى مقار انتخابات الرئاسة داخل النادي الأهلي بالزمالك.

المشاركة الانتخابات الرئاسية 2024

تزامنا مع توافد المواطنين على اللجنة رقم 6 للإدلاء بأصواتهم، بدأ حسن حفني، 75 عام، عازف سكسفون، بإعطاء إشارة البدء لفريق مركز شباب الزاوية الحمراء، ليبدأو في عزف مقاطع موسيقية مختلفة.

يقول «حسن» إنه منذ اليوم الأول لانطلاق الانتخابات الرئاسية، قام بجولة على المقار الانتخابية بمناطق وسط البلد وقصر النيل وأخيرا الزمالك لعزف الموسيقى وحث المواطنين على المشاركة، وتابع في حديثه لـ«الوطن»: «أنا وشاب تاني من الفرقة بنعزف سكسفون وفي 3 بنات هما اللي بيستخدموا الطبول».

وحول فعاليتهم ومدة تواجدهم فيقول: «أنا بنزل في كل انتخابات أعزف موسيقى وأغاني حماسية متعلقة بالبلد، بالإضافة إلى النشيد الوطني»، لافتا إلى أنهم يتواجدون منذ التاسعة صباحا حتى وقت إغلاق اللجان في المساء، وشهدت الفقرة الموسيقة تفاعلا واسعا من الحاضرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الانتخابات الرئاسية المقار الانتخابية

إقرأ أيضاً:

فوائد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة

أجرى باحثون من كندا عددا من التجارب التي أثبتت أنه من المفيد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة.

 

أظهرت تجارب العلماء أن العزف على الآلات الموسيقية يساعد على محاربة ماراسموس، ومشكلة الخرف لدى كبار السن حادة حاليا في العديد من البلدان، حيث يسمح لك الطب بمكافحة الأمراض الجسدية، ولكن ينتهي الأمر بكبار السن بالمعاناة من مرض الزهايمر أو أمراض أخرى مماثلة لذلك، فإن هذه الدراسة مهمة بشكل خاص للطب الحديث.

 

وفي الوقت نفسه، أظهر أن العزف على الآلات الموسيقية يمكن أن يكون حلا حقيقيا لهذه المشكلة.

 

وهكذا، اتضح أنه في الحالات التي يعزف فيها الشخص على الآلات الموسيقية بانتظام، يتم تنشيط دماغه وتشغيل جميع الاتصالات بين الخلايا العصبية، ولا يسمح للجسم بالاسترخاء. 

 

ونتيجة لذلك، يظل الدماغ "منغما" لفترة أطول. وفقا للعلماء، فإن هذه العملية مهمة من أجل الحفاظ على الذاكرة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تبطئ شيخوخة العديد من مناطق الدماغ التي تتوقف عن العمل على مر السنين ويتلاشى نشاطها.

 

بالإضافة إلى حقيقة أن العزف على الآلات الموسيقية هواية ممتعة يمكن أن تضيء وقت فراغ كبار السن، اتضح أيضا أن هذا النوع من النشاط يمكن أن يساعد في حماية العقل السليم وحماية النفس من ماراسموس.

 

وفي الوقت الحالي، على أساس هذا الاكتشاف، يتم تطوير برامج لمكافحة الخرف الخرفي، والتي من شأنها أن تساعد الناس على التغلب على هذا المرض.

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • أول ظهور لفريق الكرة النسائية بالزمالك قبل مواجهة الأهلي (فيديو)
  • فوائد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»