شيع الآلاف من أهالي قرية قصاصين الأزهار التابعة لمركز ومدينة أولاد صقر بالشرقية، منذ قليل، جثامين ٣ من خيرة شبابها، إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة ملاكي يستقلونها في ترعة بطريق أولاد صقر كفر صقر، رفقة فتاتين أصيبتا في الحادث بإصابات متفرقة بأنحاء الجسد، حال توجههم لإحضار عروس من الكوافير إستعدادا لإتمام حفل زفافها.



وصل جثامين الضحايا الثلاثة وهم: أحمد سامي المتولي ٣٠ عاما، وعبده هيثم عبده ١٧ عاما، وصلاح محمد السيد الكوابري ٢٥ عاما، إلى مسقط رأسهم قادمين من المستشفى، وتدافع الأهل والجيران والأصدقاء لحمل نعوشهم وسط حالة من الحزن والبكاء الشديد، وتعالت أصوات صرخات ونحيب النساء من أسر الضحايا، وأدى الألاف من أهالي القرية والقرى المجاورة الصلاة على الجثامين الثلاثة بالمسجد الكبير، في مشهد جنائزي مهيب وتدافع الأهالي وشباب القرية لحمل نعوشهم وسط حالة من الحزن والبكاء الشديد،حتى تم موارتهم الثرى بمقابر أسرهم كلا في مكانه، وسط دعوات لهم بالرحمة والمغفرة وأن يسكنهم فسيح جناته.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغا بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي في ترعة بطريق أولاد صقر- كفر صقر، ما أسفر عن مصرع ٣ شباب وإصابة فتاتين بإصابات متفرقة بأنحاء الجسد.

جري الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث، وتم التحفظ على الجثامين بمشرحة مستشفى كفر صقر المركزي تحت تصرف النيابة العامة والتي صرحت بالدفن، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

أخبار متعلقة

زينوا نعشها بالورود.. تشييع جثمان فتاة لحقت بوالدتها في حادث تصادم بـ الشرقية (صور)

تشييع جثماني مدرس وطالب بكلية الطب لقيا مصرعهما في حادث أليم بالشرقية

تشييع جنازة 3 طلاب ثانوي لقوا مصرعهم في حادث سير بالشرقية

تشييع جثامين الشرقية ٣ شباب إنقلاب سيارة الفرح قصاصين الأزهار في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الشرقية ٣ شباب إنقلاب سيارة الفرح في الشرقية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن ٦١٠٩٨٨ طن و ٢٧٠ كيلو قمح، موضحا أهمية إجراء متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد  لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن أسعار شراء القمح  المنتج محليا والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين كالآتي :

 

- 2000 جنيهاً للأردب درجة نقاوة 23.5 قيراط.

 

- 1950 جنيهاً للأردب درجة نقاوة 23 قيراط.

 

- 1900 جنيهاً للأردب درجة نقاوة 22.5 قيراط 

 

وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على ان تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

 

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن الجهات المسوقة تتحمل المسئولية الكاملة في الحفاظ على الأقماح المخزنة وسلامتها من التلف بإتباع أساليب التخزين السليمة وتوفير مواد التبخير اللازمة كذلك عند تعرض الأقمـاح المخزنة لأي عجز او تسريب او انخفاض في درجات النظافة عن الدرجات المسلم بها القمح المحلي.

 

كما أشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية، إلي أن تكون درجه نظافة القمح الواردة على السيارة بدرجة  نظافة واحدة وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين "سيارة ومقطورة" وأن يكون وزن المقطورة منفصلًا عن وزن السيارة ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة.

 

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

 

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن الجهات المسوقة تتحمل  المسئولية الكاملة في الحفاظ على الأقماح المخزنة وسلامتها من التلف بإتباع أساليب التخزين السليمة وتوفير مواد التبخير اللازمة كذلك عند تعرض الأقمـاح المخزنة لأي عجز او تسريب او انخفاض في درجات النظافة عن الدرجات المسلم بها القمح المحلي.

 

وأثنى محافظ الشرقية، على الجهد المبذول من كافة الجهات المعنية وخاصة العاملين في مواقع التخزين والصوامع والشون بتسهيل الإجراءات على المواطنين والمزارعين عند توريد القمح ، بداية من مرحلة الفرز لمعرفة درجة النقاوة حتى التفريغ داخل مواقع التخزين.

 

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أنه يحظر على أصحاب مصانع الأعلاف والمسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده ومختلطا بالتبن أو الحبوب أو أية مواد أخرى في مكونات الأعلاف بكافة أنواعه أو حيازته بقصد الاستخدام.

 

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن الأقمـاح الموردة بالشون يتم تخزينها في أجوله جوت سليمة وعلى عروق خشبية أو طبالي وتغطيتها بالمشمعات والاغطية.

 

يذكر أن محافظ الشرقية، أكد أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

انتظام توريد القمح للصوامع والشون

مقالات مشابهة

  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • انتشال جثمان شابين غرقا في انقلاب سيارة بترعة بالدقهلية
  • تشيع جثامين شهداء جنين
  • مكتبة مصر العامة بالشرقية تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب
  • مصرع شابين أثر إنقلاب سيارة ملاكى في الدقهلية
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • إنقاذ 14 شخصا انقلبت بهم سيارة ميكروباص داخل ترعة بالصف
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية