العمانية: قامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بتطوير وإطلاق منصة رقمية للتكامل الرقمي، تتيح تبادل البيانات بين المؤسسات الحكومية في سلطنة عمان ونظيراتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود تعزيز التقارب الرقمي وتعزيز فرص التعاون في مجال تبادل المعلومات، وذلك في خطوة رائدة نحو تعزيز التعاون والتكامل الرقمي بين سلطنة عمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال المهندس سامي بن سهيل بيت فاضل مدير عام البنى الأساسية والمنصات الرقمية: إن هذه المنصة تعد إضافة قوية إلى البنية الرقمية في سلطنة عمان وفي دول مجلس التعاون، وتشكل فرصة لتحسين كفاءة الخدمات وتعزيز التعاون في المجال الرقمي بين الدول الأعضاء، من خلال تسهيل وتسريع عمليات التبادل الرقمي للبيانات بشكل آني بين المؤسسات الحكومية في السلطنة ونظيراتها في دول المجلس، عبر تقنيات حديثة ومواكبة لأعلى معايير الأمان والخصوصية من خلال الشبكة الخليجية المؤمنة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين

عقد وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه اجتماعا مع نظيره المغربي وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل في مبنى الوزارة في الرباط، في حضور كل من سفير لبنان في المغرب  زياد عطالله ومدير عام الطيران المدني فادي الحسن، حيث جرى التداول في أخر المستجدات على صعيد المنطقة كما تم البحث في سبل تعزيز نمو العلاقات بين لبنان والمغرب ، ولاسيما في القطاعات التي تعنى بها الوزارة.
 
وأكد حمية خلال اللقاء "أن اجتماع الدول العربية المشاركة في الدورة الحالية للمنظمة العربية للطيران المدني ، شكل حافزاً على تعزيز العمل العربي المشترك ضمن إطار جامع وموحد ، وبما يعود بالنفع على سائر البلدان العربية ومن بينها لبنان والمملكة المغربية ، ولاسيما في تعزيز قطاع الطيران المدني في البلدين".
 
وأضاف: "ان لبنان يثمن وقوف المملكة المغربية بجانبه ، ولاسيما بعيد انفجار مرفأ بيروت في العام 2020 ، وذلك بتوجيه من جلالة الملك محمد السادس ، وإننا نغتم فرصة وجودنا اليوم في المغرب، لنؤكد على أن لبنان منفتح على تعزيز التعاون مع المملكة ، ولاسيما على صعيد قطاع النقل ، وخصوصا مع بروز استراتيجيات نقل كبرى بين الشرق والغرب ، ولاسيما أن العالم يشهد اليوم تسارعا في رسم كوريدورات جديدة للنقل"، مشددا على " أهمية استفادة لبنان والمغرب من موقعهما الجغرافي في هذا المجال".
  
واتفق  حمية وعبد الجليل على العمل لتشكيل لجنة مشتركة لبنانية-مغربية متخصصة لإمكانية تحقيق الهدف أعلاه.
 
وفي موضوع النقل الجوي ، لفت حمية إلى أن "الجالية اللبنانية في المغرب وأفريقيا وصولا الى أمريكا اللاتينية ، هي جالية كبيرة جدا، وبناء عليه فإن لبنان يرحب بإعادة تسيير رحلات الطيران المغربي الى لبنان". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"
  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • شراكة بين «سيدات أعمال أبوظبي» و«سيين» لتعزيز التجارة الرقمية
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار