عانت امرأة بريطانية من حالة صحية غامضة جعلتها تعتقد بأنها تعاني من نوبات قلبية متكررة بسبب آلام صدرها الشديدة التي دامت لأشهر طويلة، قبل أن تكتشف حقيقة ما يحدث معها.

تقول ماري غولد، إنها عانت من آلام شديدة في الصدر بشكل متكرر، وكانت كل نوبة ألم تستمر قرابة 40 دقيقة. كما أنها عانت من خفقان شديد لدرجة أنها كانت تحس بقوة نبضها من خلال ملابسها.

 
وبسبب تلك الآلام، كانت ماري تتناول ستة مسكنات للألم يومياً، وكانت تخشى من أن تنتهي كل نوبة ألم بنوبة قلبية. وقد زارت المرأة قسم الطوارئ عدة مرات نتيجة لحالتها المتردية، وفي كل مرة كانت الفحوصات تظهر بأن قلبها في حالة جيدة. 
كما خضعت ماري لتصوير الأوعية الدموية عبر قسطرة القلب، ولم يظهر أي انسداد في شرايينها. 
وخلال زيارة إلى طبيبتها العامة في أحد الأيام، فوجئت ماري بتشخيص جديد لحالتها، حيث قيل لها بأنها تعاني من التهاب في الغضروف الضلعي الذي يربط الضلوع بالقفص الصدري. 
يأتي الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي من إصابة القفص الصدري، وليس من القلب أو الرئتين أو الأوعية الدموية التي يحميها. وعلى وجه التحديد، يأتي من واحد أو أكثر من المفاصل الموجودة بين أضلاعك وعظمة الصدر.
السبب الأكثر شيوعاً لالتهاب الغضروف الضلعي هو عدوى الصدر الفيروسية، حيث تستمر المشكلة عادةً من أربعة إلى ستة أسابيع ثم تختفي من تلقاء نفسها. ويمكن أن تؤدي الإصابة، الناتجة عن رفع أشياء ثقيلة أو حادث سيارة، إلى تحفيز نوبات الألم، كما يمكن أن تؤدي الحركات المتكررة إلى إجهاد جدار الصدر، مثل المبالغة في ممارسة الرياضة. 
وفي حالة ماري، فإن الآلام التي كانت تعاني منها، كانت ناجمة عن ارتداء حمالة صدر بحجم غير مناسب، حيث كانت أسلاكها تضغط على منطقة الغضروف المصاب، لذا قامت باستبدالها بأخرى مناسبة، إضافة إلى ممارسة المشي السريع لمدة ساعة يومياً، وتجنب رفع الأشياء الثقيلة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بريطانيا

إقرأ أيضاً:

مصابة بمرض السكري من النوع الأول.. شفاء امرأة بإنجاز طبي الأول من نوعه في العالم

مصابة بمرض السكري من النوع الأول.. شفاء امرأة بإنجاز طبي الأول من نوعه في العالم

مقالات مشابهة

  • بوريس جونسون: الملكة إليزابيث عانت من سرطان العظام
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • مصابة بمرض السكري من النوع الأول.. شفاء امرأة بإنجاز طبي الأول من نوعه في العالم
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • الكونغو الديمقراطية.. 7889 حالة مصابة بجدري القردة على الأقل
  • وفاة لاعب كرة قدم أردني بنوبة قلبية حادة
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • إسرائيل.. صافرات إنذار من اختراق مسيّرة في إيلات