أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد جنوده وضباطه الجرحى إلى 600 منذ بدء الحرب البرية داخل قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضح الجيش، على موقعه الإلكتروني، أن "135 من الجرحى حالتهم خطيرة و227 متوسطة و238 حالتهم طفيفة".

وكان الجيش أعلن، الإثنين، أن "عدد الجرحى بلغ 559، بينهم 129 بحالة خطيرة.

ويعني هذا ارتفاع العدد منذ الاثنين بـ41 جريحا، بينهم 6 في حالة خطيرة".

وقال، الثلاثاء، إنه بذلك "يرتفع عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول الماضي) إلى ألف و683، بينهم 263 في حالة خطيرة و465 متوسطة و955 في حالة طفيفة".

اقرأ أيضاً

العدد يرتفع إلى 93.. جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين في معارك غزة

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلن الجيش ارتفاع عدد جنوده وضباطه القتلى منذ 7 أكتوبر إلى 435، بينهم 105 قُتلوا منذ بدء العملية البرية.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الثلاثاء 18 ألفا و412 شهيدا و50 ألفا و100 جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة "حماس" في 7 أكتوبر الماضي هجوم "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.

وقتلت "حماس" في هجومها نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر | الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي جرحى العملية البرية طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر

كشفت تحقيق مشترك أجرته صحيفتي يسرائيل هيوم الإسرائيلية ، وبيلد الألمانية حول هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي ، والذي بات ما يعرف "طوفان الأقصى" عند الفلسطينيين.

ووفقا للتحقيق ، فإن مقاتلي النخبة في كتائب القسام تمتعوا بمستوى عالٍ من الانضباط وكانت لديهم خرائط ومخططات تفصيلية عن مراحل العملية، وكان التركيز الأكبر لهجوم مقاتلي النخبة على مخازن السلاح ومواقع "الجيش" وأماكن تمركز فرق الحراسة.

وأضاف التحقيق :" كتائب القسام خططت للسيطرة على 221 كيبوتسا وموقعا عسكريا وبلدة من بينها نتيفوت وأوفكيم وسديروت ، وكانت التعليمات لدى مقاتلي النخبة تقضي باقتياد أكبر عدد من الجنود الأسرى إلى قطاع غزة وتجنب "المدنيين" ولا سيما من النساء والأطفال".

وأوضح التحقيق أن مقاتلي النخبة في كتائب القسام سيطروا على كيبوتس كفار عزّا بهجوم ساحق، وكانت لديهم خرائط دقيقة ومعرفة بمكان مخزن السلاح ومنزل مسؤول الأمن الذي قُتل بعد اشتباك قصير.


 

وبين التحقيق أن مقاتلي النخبة من تبعهم اقتحموا 130 منزلا في "نير عوز" من أصل 135 في الكيبوتس".

وقال التحقيق أن المقاتلين في كتائب القسام فخخوا عددا من المواقع وتعمّدوا ترك بعض الوسائل القتالية على مداخلها لإغراء الجنود بالدخول ثم تفجيرها(..) كان لدى عناصر النخبة ما يكفي من الوقت لتنفيذ العملية والاستراحة في مناطق بالغلاف.

وكانت فصائل فلسطينية، بينها حماس والجهاد الإسلامي، أسرت نحو 239 شخصا، وفق تقديرات إعلام عبري، خلال هجوم مباغت شنته على مواقع عسكرية ومستوطنات محاذية لغزة في 7 أكتوبر 2023.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • القوة البرية وخفر السواحل تنفذان رماية ساحلية تدريبية بالذخيرة الحية في الصبية وبوبيان بين 1 و3 يوليو المقبل
  • أكثر من 500 مدرعة إسرائيلية تضررت بغزة منذ بدء الحرب
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • إصابات وقتلى: جيش الاحتلال يواجه أزمة غير مسبوقة في الجنود
  • إصابات وإنهاك.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني نقصا كبيرا في الجنود
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الأورومتوسطي . استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على الفلسطينيين ممنهج وواسع النطاق
  • إعلام إسرائيلي: معلومات استخباراتية جديدة وراء العملية البرية بالشجاعية
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023