أعلنت شركة "غوغل" (Google) عبر مكتبها للشرق الأوسط وأفريقيا، إتاحة النسخة العربية من أداة الذكاء الاصطناعي "بارد" للمستخدمين ابتداء من الخميس 13 يوليو/تموز 2023، بمميزات منافسة تقدم معلومات محدثة باستمرار بالاستعانة بمحرك البحث الشهير.

وفي مؤتمر صحفي مع عدد من وسائل الإعلام العربية، قالت "غوغل" إن النسخة التجريبية من أداتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تضم ميزات جديدة عربيا، بدءا من واجهة المستخدم التي تدعم اللغة العربية بالكتابة من اليمين لليسار، وفهم الأسئلة بأكثر من 16 لهجة عربية، مثل المصرية والسعودية، والتناوب اللغوي عند سؤال الأداة أسئلة عربية تحتوي على مصطلحات لغات أجنبية.

وشرح موظفو "غوغل" في المؤتمر الذي عقد أمس الأربعاء، أن أداة الذكاء الاصطناعي ستمكن المستخدمين من الاستماع إلى الإجابات بصوت عالٍ من خلال تقنية تحويل النص إلى كلام، والحصول على 3 مسودات للإجابة باللغة العربية مستعينة ببحث "غوغل".

وفي سؤال طرحته وكالة "سند" عن مدى فعالية ترجمة النصوص إلى العربية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي مقارنة بمنتج "ترجمة غوغل"، أفاد متحدث باسم الشركة بأن النسخة العربية من "بارد" لا تزال في طور التجربة، ولا يوجد إجابة محددة للحكم على دقة ترجمتها حتى الآن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

غوغل تعلن عن موعد إطلاق سلسلة بكسل 9

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق سلسلة بكسل 9 في شهر أغسطس من هذا العام، متجاوزة توقيتها المعتاد الذي يأتي بعد أحداث سامسونج وأبل الكبيرة. يأتي هذا التغيير كخطوة غير متوقعة من غوغل، التي اعتادت الكشف عن هواتفها في وقت لاحق من العام.

تقارير بلومبرج تشير إلى أن غوغل تهدف إلى إطلاق بكسل 9 قبل إعلان أبل عن تشكيلة آيفون 16 الجديدة في سبتمبر. يعتقد المحللون أن هذا القرار جاء كرد فعل على الضجيج المحتمل حول Apple Intelligence، التقنية الجديدة التي تعتزم أبل إدخالها مع سلسلة آيفون 16.

في هذا العام، يُعتبر إطلاق هواتف بكسل 9 وآيفون 16 بمثابة معركة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية. قدمت كل من غوغل وأبل لمحة عن الميزات المتوقعة، مما يعزز المنافسة بين العملاقين في تقديم أفضل تجربة ذكية للمستخدمين.

بدلاً من السماح لأبل بأن تكون المتصدرة في ميزات الذكاء الاصطناعي، اختارت غوغل تقديم سلسلة بكسل 9 مبكراً. تهدف هذه الخطوة إلى منح أبل نفس المعاملة، مما يضيف بعداً جديداً للتنافس بين الشركتين في سوق الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • غوغل تعلن عن موعد إطلاق سلسلة بكسل 9
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية
  • خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي