نظمت اليوم الثلاثاء، جامعة حلوان مسيرة طلابية حاشدة، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثالث والأخير من الانتخابات، حيث ضمت عددا كبيرا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، للمشاركة الإيجابية في ماراثون الانتخابات الرئاسية، وذلك في إطار تواصل الجامعة لمشاركتها الفاعلة في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثالث على التوالي.

وشهدت المسيرة تفاعلا وتلاحما من جميع العاملين والطلاب بالجامعة بالانضمام للمسيرة، بما يعكس حرص الجامعة على أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم.

وقدم الدكتور السيد قنديل رئيس، جامعة حلوان، الشكر لجميع المشاركين في العملية الانتخابية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين وأبنائه الطلاب، مشيرا إلى سعادته بهذه المشاركة المتميزة.

وأكد "قنديل" أن الجامعة حرصت على عمل حملات توعوية ومجتمعية لتعريف الطلاب والعاملين بأهمية المشاركة والتوجه للجان الاقتراع للتصويت في العرس الانتخابي الذي تشهده مصر، كما وفرت الجامعة وسائل النقل الجماعي لمنتسبي الجامعة وأيضا توفير كافة سبل تيسير المشاركة في الانتخاب لكافة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالإقبال التاريخي وغير المسبوق للمواطنين والشباب في المشاركة بالإدلاء بأصواتهم الانتخابية والذي يؤكد دعمهم الكامل للدولة المصرية، مثمنا المشاركة الواسعة لطلاب الجامعة بكافة فئاتهم ليقدموا نموذجا مشرفا لشباب الجمهورية الجديدة أمام العالم في رسالة واضحة تحمل بين سطورها أنهم يمتلكون الوعي القومي والانتماء الوطني.

وأفاد "قنديل" أن هذا يأتي انطلاقا بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية كونها تعد واجبا وطنيا من أهم الحقوق الدستورية للمواطنين ولها تأثير في صنع الحاضر والمستقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حلوان الانتخابات الرئاسية جامعة حلوان وسائل النقل الجماعي رئيس جامعة حلوان الانتخابات الرئاسية 2024 مسيرات حاشدة لجان الانتخابات الانتخابات الرئاسیة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن المشاركة الكبيرة للشعب الإيراني في الانتخابات الرئاسية المقبلة ستعزز قوة البلاد واقتدارها على المستويين الإقليمي والدولي.

وكتب ناصر كنعاني في رسالة على حسابه في الفضاء الافتراضي: “الانتخابات في إيران مظهر من مظاهر الديمقراطية … والمشاركة الواسعة للإيرانيين في الانتخابات تجعلهم يلعبون دوراً فعالاً وحاسماً في إدارة البلاد، وتزيد القوة الوطنية لتحقيق أهداف السياسة الخارجية”.

وأشار كنعاني إلى أن زيارة 180 صحفياً أجنبياً إلى إيران لتغطية تطورات الانتخابات وعملية إجرائها تدل على أهمية مكانة ودور إيران على الساحة الإقليمية والدولية، وتأثير هذه الانتخابات على سياسة إيران الداخلية والخارجية، مشدداً على أن “نجاح إيران هو الرغبة المشتركة لجميع الإيرانيين، وسيظهر الرعايا الايرانيون في خارج البلاد مرة أخرى حبهم الكبير لبلادهم بمشاركتهم الحماسية في هذه الانتخابات”.

يشار إلى أنه من المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في إيران في الـ 28 من حزيران الجاري.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يدعو للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية.. ويحذر الفائز من هذا الأمر
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم