موقع 24:
2024-09-19@04:00:41 GMT

كيليني يضع حداً لمسيرته الكروية

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

كيليني يضع حداً لمسيرته الكروية

أعلن الإيطالي جورجيو كيليني، مدافع فريق لوس أنجلوس الحالي ويوفنتوس والمنتخب الإيطالي السابق، اليوم الثلاثاء، اعتزال لعب كرة القدم عن عمر بلغ 39 عاماً.

وبرسالة نشرها عبر حسابه بموقع إكس، وضع المدافع المخضرم نهاية لمسيرته الاحترافية كلاعب والتي استمرت لـ23 عاماً حقق خلالها بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 مع منتخب الأتزوري، و9 بطولات للدوري و5 لكأس إيطاليا و3 لكأس السوبر الإيطالي مع البيانكونيري، بالإضافة إلى درع المشجعين وبطولة الدوري خلال مغامرته الأخيرة مع فريق لوس أنجلوس الأمريكي.

You have been the most beautiful and intense journey of my life.
You have been my everything. With you I have travelled a unique and unforgettable path.
But now it is time to start new chapters, face new challenges and write further important and exciting pages of life. pic.twitter.com/IjHDDE4jMe

— Giorgio Chiellini (@chiellini) December 12, 2023

وقال كيليني في رسالته: "لقد كنتي الرحلة الأجمل والأكثف في حياتي. كنتي كل شيء بالنسبة لي. معك خضت طريقاً فريداً لا يُنسى. ولكن حالياً حان الوقت لبدء فصول جديدة ومواجهة تحديات جديدة وكتابة المزيد من الصفحات الهامة والمثيرة في الحياة".

وبدأ كيليني مسيرته الاحترافية مع نادي ليفورنو (2000-2004) ومن ثم انتقل إلى فيورنتينا (2004-2005) ثم إلى يوفنتوس الذي قضى به عمره (2005-2022)، وذلك قبل الانتقال لفريق لوس أنجلوس وقضاء موسم ونصف الموسم معه.

#كيليني يعلن اعتزاله لعب كرة القدم#24Sport pic.twitter.com/NJyzlyo2b9

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 12, 2023

ونشر فريق يوفنتوس "السيدة العجوز" رسالة عبر حساباته بشبكات التواصل الاجتماعي كتقدير لمسيرة اللاعب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف كأس العالم 1990 عن 59 عاماً


ميلانو (أ ف ب)
توفي المهاجم السابق سالفاتوري «توتو» سكيلاتشي هدّاف كأس العالم 1990 اليوم عن عمر يناهز 59 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، وفقاً لما أفاد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.
وقال الاتحاد في بيان: «توفي توتو سكيلاتشي، اللاعب-الرمز لكأس العالم 1990 في إيطاليا، الأربعاء عن عمر يناهز 59 عاماً»، وقرر أن يتم تخصيص دقيقة صمت قبل جميع المباريات المقررة في إيطاليا، اعتباراً من الأربعاء إلى الأحد.
وكان يوفنتوس في طليعة الأندية التي نعت سكيلاتشي الذي دافع عن ألوانه، وبات رمزاً كروياً في البلاد والعالم بعدما تألق خلال مونديال إيطاليا 1990 بصورة غير متوقعة. ونشر يوفنتوس صورة للمهاجم بقميص البيانكونيري أرفقها بعبارة: «وداعاً توتو».
وكشف تقرير إعلامي إيطالي أنّ سكيلاتشي توفي في مستشفى بباليرمو، بعد معاناته من سرطان القولون.
كما نعاه إنتر بطل إيطاليا الذي ارتدى سكيلاتشي قميصه بين عامي 1992 و1994 «لقد حقق حلم البلاد بأكملها خلال الليالي السحرية لكأس العالم 1990. إنتر يقف إلى جانب عائلة سكيلاتشي بعد وفاة توتو».
دافع توتو عن ناديي يوفنتوس (1989-1992) الذي فاز معه بكأس الاتحاد الأوروبي 1990، وإنتر بعدما كان بدأ مسيرته في صفوف نادي ميسينا (1982-1989)، من دون أن يحظى بنجاح مدو. غادر انتر لينضم إلى جوبيلو إيواتا الياباني الذي أنهى معه مسيرته عام 1997.
بات بطلاً وطنياً في صيف عام 1990 بعدما سجّل ستة أهداف جعلته يتربع على صدارة الهدافين في مونديال بلاده، وساهم في بلوغ إيطاليا الدور نصف النهائي، حيث خسرت أمام الأرجنتين بركلات الترجيح 3-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي أمام جمهورها في نابولي.
وافتتح سكيلاتشي التسجيل في الدقيقة 17، قبل أن يعادل كلاوديو كانيجيا للأرجنتين. وفي المباراة على المركز الثالث أمام إنجلترا، منح المهاجم الفوز لبلاده بتسجيله الهدف الثاني 2-1 من ركلة جزاء في الدقيقة 86.
وتُوّج سكيلاتشي بجائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهدّاف البطولة، كما نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال، متفوقاً على أمثال الأرجنتيني دييجو مارادونا، والألماني لوثار ماتيوس الذي تُوّج باللقب مع بلاده بفوزه على الأرجنتين 1-0.
وأنهى سكيلاتشي الذي خاض 16 مباراة دولية، وسجل هدفه السابع الأخير لإيطاليا، مسيرته الدولية في عام 1991.
بعد اعتزاله، عاد إلى صقلية، وأنشأ مدرسة لكرة القدم في باليرمو. وظهر في أحد برامج تلفزيون الواقع عام 2004، وشارك مؤخراً في النسخة الإيطالية من برنامج الألعاب «بكين إكسبرس»، وكشف في تلك المناسبة عن إصابته بمرض السرطان. 

 


 

أخبار ذات صلة نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»! نابولي يستعرض أمام كالياري بـ «رباعية»

مقالات مشابهة

  • روما الإيطالي حاول إحباط صفقة بيولي مع النصر
  • يعود إلى 9 ملايين سنة.. اكتشاف كنز أثري تحت مدرسة بلوس أنجلوس
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • اكتشاف “كنز” يعود إلى 9 ملايين سنة تحت مدرسة في لوس أنجلوس
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف كأس العالم 1990 عن 59 عاماً
  • الإيطالي بيولي يقود النصر خلفًا لكاسترو حتى 2026
  • أكشن مع وليد : مسيرة المدرب الإيطالي بيولي
  • ابن أنجلينا جولي يلجأ لجراح تجميل لعلاج أثر حادث مروع تعرض له
  • إنترميلان الإيطالي يُمدّد عقد لاعبه كريستيان أصلاني حتى 2028
  • الدوري الإيطالي.. لاتسيو يتقدم على فيرونا في الشوط الأول