قال عمرو درويش عضو مجلس النواب، أن الإقبال على الانتخابات الرئاسية 2024، مشهد ديمقراطي حقيقي، وغير مسبوق في انتخابات تشهد تعددية في المرشحين بهذا الشكل، ومن أهم المشاهد الإيجابية لجان الوافدين، التي أثبتت أن هذه اللجان ستكون علامة فارقة نتيجة اكتشاف ملايين المصريين أنهم يقيمون في محافظات وأصواتهم في محافظات في أخرى.

أضاف «درويش» أن أيضًا من الأمور الإيجابية في الانتخابات تمكين ذوي الهمم، وتوفير بطاقات الاقتراع بطريقة برايل، التي ساعدتهم على الإدلاء بأصواتهم، وأشار إلى مشاركة الشباب الفعالة والواضحة وأيضًا مشاركة المرأة.

أكد عضو مجلس النواب، أن الشباب شعروا بقيمة الانتخابات من خلال نزول جموع الشعب المصري للإدلاء بأصواتهم، مشيدًا بحيادية الإعلام المصري في تغطية الانتخابات الرئاسية والتي كانت واضحة للجميع، وهو مشهد ديمقراطي واضح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات

طهران-سانا

قال الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر: إن الإقبال الشعبي على المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 أوسع منها في الجولة الأولى.

وأضاف مخبر في تصريح اليوم خلال إدلائه بصوته: “هناك إقبال أفضل من الجولة الأولى بعد مرور قرابة ساعة على فتح صناديق الاقتراع.. وأريد أن أطمئن الشعب بأن الحكومة تقف على الحياد في الانتخابات تجاه المرشحَين”.

وكان مخبر اعتبر في تصريح للتلفزيون الإيراني الرسمي أمس أن “اقتدار الدولة ومشاركة الشعب في تقرير مصيره يستوجبان الحضور عند صناديق الاقتراع”، مضيفاً: إن “على الشعب أن يعلم بأن كل صوت يتم الإدلاء به في الصندوق هو صوت للجمهورية، ويطمئن بأن الحكومة ستحمي أصواته بكل قوتها”.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

هذا وتشهد صناديق الاقتراع إقبالاً واسعاً من الناخبين، حيث من المتوقع أن تكون نسبة المشاركة أكثر نسبياً من الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ والرئيس يرد
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • دراما "الليل وأخره" تجمع أحمد حلمي وعمرو سعد فى مشهد مؤثر
  • الإقبال في الانتخابات البريطانية الأقل منذ 20 عاماً
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة